شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام ضد لواء متقاعد بأمن الدولة المنحل بالإسكندرية

بلاغ للنائب العام ضد لواء متقاعد بأمن الدولة المنحل بالإسكندرية
  تقدم حسن على حسن الطويل -صاحب شركة أمن وحراسة بعمارات أمن الدولة بالإسكندرية- ببلاغ للنائب العام المستشار عبد...

 

تقدم حسن على حسن الطويل -صاحب شركة أمن وحراسة بعمارات أمن الدولة بالإسكندرية- ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الضابط هارون يحيي عبد القوي -لواء متقاعد- بجهاز امن الدولة المنحل يتهمه بالاعتداء عليه بالضرب واستغلال نفوذه وتهديده بالقتل.

 وقد جاء في مذكرة البلاغ "رقم 8090 لسنة 2012 "عرائض نائب عام ان مقدم البلاغ يقوم بحراسة عمارات أمن الدولة بالمعمورة الشاطئ بالإسكندرية أكثر من عشر سنوات،اهتم خلالها بتأمين الحراسة فلم تحدث واقعة سرقة واحدة، إلا انه فوجئ يوم 2 يونيو بقيام المدعو هارون بالتهجم على مكتب الحراسة الخاص به ويعتدي عليه أمام أولاده وزوجته وأحفاده، ويقوم بتهديده بالقتل بواسطة طبنجته الخاصة، كما قام بتكسير وإتلاف جميع محتويات المكتب والاعتداء عليه بالسب والشتائم الخارجة، وجاء ذلك بسبب انقطاع الكهرباء عن شقة اللواء المتقاعد.

وأضاف مقدم البلاغ ان انقطاع الكهرباء ليست مسئوليته بل تقع مسئوليتها على شركة الكهرباء بالإسكندرية، مما دفع مقدم البلاغ بتحرير محضر ضد اللواء المتقاعد يتهمه بالتعدي عليه، إلا ان المدعي قام باستغلال نفوذه في تغيير أقوال المجني عليه على خلاف الحقيقة في المحضر، كما قام بسرقة محضر المعاينة الخاص بإتلاف المكتب،- على حد قوله في البلاغ-.

وأضاف صاحب شركة الحراسة ان المحضر لم يتم البت فيه ومباشرة التحقيق برغم من تقديمه شكوى للمحامي العام بالإسكندرية لتجاوز المحضر شهرا من تاريخ تحريره دون التحقيق فيه.

كما أشار الى انه يتلقى تهديدات من اللواء أمن الدولة المنحل بالقتل والطرد من العمل وتهديدات بخطف أبناءه وتلفيق محاضر كيديه ضد أسرته للضغط عليه ليقوم بالتنازل عن المحضر وترك الإسكندرية بالكامل.

وفي النهاية طالب مقدم البلاغ باتخاد الإجراءات القانونية اللازمة ضد ضابط امن الدولة المنحل عن جميع الجرائم التي ارتكبها أثناء تأدية وظيفته في جهاز أمن الدولة، وكرئيس لجهاز برج العرب لحماية أملاك الدولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023