شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مندوبو إفريقيا الدائمين يجتمعون للإعداد للقمة

مندوبو إفريقيا الدائمين يجتمعون للإعداد للقمة
  يبدأ غدا الإثنين في أديس أبابا اجتماع لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي تحت شعار "تعزيز التجارة...

 

يبدأ غدا الإثنين في أديس أبابا اجتماع لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي تحت شعار "تعزيز التجارة البينية الإفريقية"، وذلك في إطار أعمال الدورة التاسعة عشر لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

ويشارك في الاجتماع- الذي يستمر يومين- الممثلون الدائمون لـ54 دولة عضو بالاتحاد الإفريقي، لمناقشة جدول أعمال القمة الإفريقية التي ستعقد يومي 15 و16 يوليو الجاري، ولتبادل الآراء حول موضوعات معينة ومن بينها تقارير اللجنة الفرعية الاستشارية حول المسائل الإدارية والمالية واللجنة الفرعية حول البرامج والمؤتمرات واللجنة الفرعية حول الهياكل والتعاون المتعدد الأطراف ومسائل الاقتصاد والتجارة وتقرير حول النيباد، وكذلك اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا في إفريقيا.

وذكر بيان للاتحاد الإفريقي اليوم الأحد أن المشاركين في اجتماع لجنة الممثلين الدائمين سوف يبحثون كذلك وثائق العمل ومسودة القرارات المدرجة على جدول أعمال الدورة العادية الحادية والعشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي والمقرر انعقاده يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ومن المقرر أن يرفع تقرير لجنة الممثلين الدائمين إلى المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، والذي سيعقد اجتماعه يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك لبحث واتخاذ توصيات بشأنه وعرضه على قمة رؤساء دول وحكومات القارة، والتي ستعقد يومي 15 و16 يوليو الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023