شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شهاب الدين: 250 مرشحا تقدموا بملفاتهم لرئاسة “القومية”

شهاب الدين: 250 مرشحا تقدموا بملفاتهم لرئاسة “القومية”
كشف المهندس فتحي شهاب الدين -رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى ورئيس اللجنة المشكلة لاستلام...

كشف المهندس فتحي شهاب الدين -رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى ورئيس اللجنة المشكلة لاستلام ملفات رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية- عن أن معظم رؤساء تحرير إصدارات هذه المؤسسات ، وعددها 55 إصدارا، تقدموا بملفاتهم للجنة وأن إجمالي المرشحين بلغ نحو 250 مرشحا.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين ، بعد إغلاق باب الترشح للجنة، حيث أشار إلى أنه تقدم نحو 150 مرشحا اليوم فقط للجنة يضافون إلى نحو 97 مرشحا حتى أمس وأن عمل اللجنة سيبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وليس الأحد الذي يليه .

وأشار إلى أن اللجنة لن تتعجل في عملها وهي وإن كانت تعمل ببطء ولكن بدقة حتى تكون هناك فرصة عادلة ومتوازنة في الترشح وحتى يكون هناك رئيس تحرير بكل مؤسسة جاء وفق المعايير التي وضعها أساتذة متخصصون في الصحافة والإدارة .

ولفت إلى أنه تتم مخاطبة الجهات الرقابية فيما يخص ارتكاب أي مرشح لمخالفات تخص السمعة أو الفساد أو ما يتعلق بالذمة المالية وكذلك مخاطبة نقابة الصحفيين بشأن الجزاءات الموقعة على أي منهم إلى جانب مخاطبة المؤسسات الصحفية بشأن سن المرشحين بما يتفق مع المعايير المحددة في هذا الشأن .

وفيما يخص إفساد الحياة السياسية قال شهاد الدين إن 90% من الصحفيين ساهموا في إفساد الحياة السياسية والترويج للتوريث في ظل النظام السابق، وبالتالي فمن ثبت عليه قضائيا إفساد الحياة السياسية، وكذلك من عمل في الأمانة العامة للحزب الوطني أو لجنته السياسية وساهم  بسبب ذلك في هذا الفساد فسيتم استبعاده .

وأوضح أن من أهم المعايير المحددة لاختيار رؤساء التحرير البيانات الشخصية وقدرات المرشح وخبراته فضلا عن خطته لتطوير مؤسسته وزيادة مبيعات الصحيفة وسياسته التحريرية إلى جانب أرشيفه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023