شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإكثار من الحليب غير صحي.. تعرف على عدد الأكواب المناسبة لطفلك

الإكثار من الحليب غير صحي.. تعرف على عدد الأكواب المناسبة لطفلك
يعد الحليب أكثر المواد الغذائية إفادة للجسم، خاصة للاطفال وذلك بسبب وجود مادة الكالسيوم التي تساعد بشكل كبير على النمو المناسب للأطفال، ولكن قد يكون الإكثار منه، ظنًا بزيادة الفائدة، له مخاطر على الصحة.

يعد الحليب أكثر المواد الغذائية إفادة للجسم، خاصة للاطفال وذلك بسبب وجود مادة الكالسيوم التي تساعد بشكل كبير على النمو المناسب للأطفال، ولكن قد يكون الإكثار منه، ظنًا بزيادة الفائدة، له مخاطر على الصحة.

وينصح أطباء الأطفال الأمهات بعدم إعطاء الصغار أكثر من كوبين أو ثلاثة أكواب حليب يوميًا، وذلك لأن الإكثار من تناول الحليب لا يفيد جسم الطفل بل يضر بصحته ونموه العقلي.

وأكد الطبيب والباحث الكندي “جوناثان ماغواير” بمستشفى مايكل في تورونتو، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أنه على الرغم من أن حليب الأبقار يتمتع بعناصر غذائية مهمة منها البروتين والدهون والكالسيوم وفيتامين “د”، إلا أن تجاوز الكمية المسموح بها ليس مفيدًا لصحة الأطفال، كما أنها يمكن أن تنعكس سلبًا على صحتهم.

وأكدت المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين لعام 2015م، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 2 إلى 5 سنوات لا يجب أن يتناولوا أكثر من كوبين أو ثلاثة أكواب حليب أو أحد مشتقاته في اليوم، لكي لا تزداد لديهم مستويات فيتامين ” د “، ويقل مخزون الحديد لديهم.

وأوضح  جوناثان أن الأطفال الذي يتناولون الحليب بكثرة خلال اليوم يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا ومشاكل تتعلق بالنمو العقلي، لأن الكالسيوم الموجود في الحليب يحول دون امتصاص الحديد من باقي الأطعمة التي يتناولها الطفل خلال اليوم.

وأشار الطبيب إلى أن الصغار الذين يشربون نحو كوبين من الحليب يومياً تكون لديهم مستويات طبيعية من فيتامين “د” دون نقص في مستوى الحديد في الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023