شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالموسيقى والزينة والأطعمة.. المكسيكيون يستعدون للاحتفال بموتاهم

بالموسيقى والزينة والأطعمة.. المكسيكيون يستعدون للاحتفال بموتاهم
يوم الموتي، هو مهرجان في المكسيك، يوافق الاحتفال به يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر، حيث يتذكر المكسيكيون أسلافهم وأقاربهم الذين فارقوا الحياة، وهو من أكثر المناسبات المكسيكية شهرة.

يوم الموتي، هو مهرجان في المكسيك، يوافق الاحتفال به يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر، حيث يتذكر المكسيكيون أسلافهم وأقاربهم الذين فارقوا الحياة، وهو من أكثر المناسبات المكسيكية شهرة.

وترجع جذور الاحتفال بيوم الموتى إلى حضارات أمريكا الوسطى والجنوبية، وبخاصة حضارات الأزتيك، الناهوا، والمايا، وبيروبتشاس، حيث الطقوس بالاحتفال بحياة الأسلاف بالاحتفاظ بجماجم الموتى وإبرازها في يوم الأموات.

مع اقتراب يوم الاحتفال يبدأ المكسيكيون بتنظيف قبور العائلة والأحبة وتزينيها بمختلف أنواع الزينة الملونة، فيما تقوم بعض العائلات الغنية بوضع الشمعدان المزين بالمنزل.

في يوم الاحتفال تذهب جموع المحتفلين إلى المقابر للاحتفال والغناء وتقديم القرابين والتي هي عبارة عن الأطعمة المفضلة للمتوفيين، وكذلك الشراب المفضل.

بعد الانتهاء من الزيارة يأكل المحتفلون الأطعمة التي قدموها كقرابين لاعتقادهم أن أرواح الموتى قد التهمت القيمة الروحية للطعام، وما تبقى عبارة عن طعام قد فقد قيمته الغذائية.

ويعتقد المكسيكيون أن تذكر الموتى في جو من المرح، أفضل من الشعور بالخوف من إحتمالية وصول الأرواح الشريرة، حيث تكرم أسرة المتوفي ذكراه في جو من الاسترخاء، حيث الاستماع إلى الموسيقى وتناول الطعام كعناصر للتمتع والاحترام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023