شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسيوط يشكل فرقا لمتابعة المستشفيات والقضاء على الإهمال والتسيب

محافظ أسيوط يشكل فرقا لمتابعة المستشفيات والقضاء على الإهمال والتسيب
شدد اللواء السيد البرعي - محافظ أسيوط - على ضرورة تكثيف المتابعة اليومية لوحدات ومستشفيات وزارة الصحة؛ لضمان...

شدد اللواء السيد البرعي – محافظ أسيوط – على ضرورة تكثيف المتابعة اليومية لوحدات ومستشفيات وزارة الصحة؛ لضمان وجود خدمة طبية على أعلى مستوى، وكذلك التأكيد على تواجد الأطباء وطواقم التمريض في وحداتهم لخدمة المرضى.

وقسم المحافظ فرق المتابعة إلى 3 دوريات تجوب مختلف قرى ومراكز المحافظة، ولها حق اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد المتجاوزين والمقصرين من الأطباء وطواقم التمريض.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري عموم مديرية الصحة والإدارات الصحية والمستشفيات المركزية بمختلف مراكز المحافظة، وطالب المحافظ مديري المواقع أن يتقدموا بمذكرات ضد الأطباء والموظفين أصحاب حالات التسيب، ولم يردعهم إحالتهم للتحقيق لإلزامهم بالعمل, وأن تتخذ ضدهم إجراءات أكثر حسما, ونقلهم لمواقع أخرى تحقيقا لانضباط العمل, وتقديم الخدمة الصحية المميزة.

وخلال الاجتماع وافق محافظ أسيوط على تأجيل قرار استبعاد وكيل وزارة الصحة لمدة شهر بعد وعود جميع المسئولين بمديرية الصحة بإحداث تغييرات جذرية في مواقع العمل في مختلف المراكز والقرى، وتحقيق معدلات أداء مثالية للخدمة الصحية والقضاء على التسيب والإهمال المنتشر.
وقال البرعي: إن مشكلة غياب الضمير ليست مشكلة مديرية الصحة بمفردها، ولكنها سمة عامة في مختلف المواقع الحكومية التي لم تصلها مشاعر التغيير الثوري بعد في مختلف محافظات الجمهورية.

ونبه محافظ أسيوط على المسئولين بعدم عقد أي اجتماعات للأطباء في مواعيد عملهم الرسمية، نظرا لخطورة مهنتهم, وإرجاء الاجتماعات لما بعد الانتهاء من العمل، وحرصًا على حياة المواطنين المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية، كما لفت النظر إلى ضرورة المتابعة الدقيقة لوحدات صحة القرى والأرياف والنجوع، والتي تغلق في كثير من الأحيان في منتصف الظهيرة, مطالبًا باتخاذ إجراءات حاسمة حيالها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023