شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلشي: الحكم بحبسي والنقيب وسكرتير النقابة جزء من قضية الحريات العامة

البلشي: الحكم بحبسي والنقيب وسكرتير النقابة جزء من قضية الحريات العامة
قال خالد البلشي ، عضو مجلس نقابة الصحفيين : إن الحكم في قضية النقابة بحبسي ونقيب الصحفيين يحيى قلاش وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم يجب أن ينظر إليه في إطار السياق العام للمجتمع الذي نعيشه خلال السنوات الماضية ..

قال خالد البلشي ، عضو مجلس نقابة الصحفيين : إن الحكم في قضية النقابة بحبسي ونقيب الصحفيين يحيى قلاش وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم يجب أن ينظر إليه في إطار السياق العام للمجتمع الذي نعيشه خلال السنوات الماضية .. هذا الحكم لابد أن يتم التعامل معه في إطاره كجزء من قضية الحريات العامة العامة في هذا المجتمع، وفي القلب منها قضية حرية الصحافة وقضايا الزملاء المحبوسين.. نحن حتى الآن صادر حكم ابتدائي بحبسنا، لكن لدينا أكثر من 28 زميلا يدفعون الثمن من صحتهم وأعمارهم داخل السجن، وبهذا الحكم طالت القائمة لتضم ثلاثة جدد مهما كانت مناصبهم ( والعنوان الرئيسي لكل هذا هو الحرية) .

 واضاف البلشي عبر صفحته على “فيس بوك” : بشكل شخصي أتمنى أن يتم التعامل مع الحكم في إطاره وألا يتحول لإداة لإلهائنا عن قضايانا الرئيسية في نقابة الصحفيين وأولها وفي القلب منها كما قلت قضية الحريات العامة في هذا المجتمع بشكل عام وحرية الصحافة وأوضاع الزملاء المحبوسين والمعتقلين.. قائمة الأولويات التي لابد أن لا يلهينا الحكم عنها تضم أيضا قضية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجتمع واثر القرارات الاقتصادية الاخيرة على المواطنين وعلى مهنة الصحافة والصحفيين وضرورة التصدي لتأثيراتها على المهنة وعلى أوضاع الزملاء .. وكذلك قضية قانون الإعلام الموحد فهو معركة للمستقبل، قضيتنا قضية آنية سنخوضها حتى النهاية، لكن قانون الإعلام الموحد هو قضية للمستقبل فلا يجب أن تتحول القضية الآنية رغم أهميتها إلى وسيلة لشغلنا عن قضية المستقبل 
 

وتابع: أعتقد ان السبيل للانتصار في كل معاركنا هو وضع القضايا في ترتيب أولوياتها وألا تستخدم لإلهائنا وشغلنا عن بقية قضايانا لاسيما الرئيسية منها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023