شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم التعويم.. نقص الدولار وارتفاع سعره يهدد أنشطة رواد الأعمال

رغم التعويم.. نقص الدولار وارتفاع سعره يهدد أنشطة رواد الأعمال
يقول عبد الحميد شرارة المؤسس والمدير التنفيذي لقمة "رايز أب" لرواد الأعمال، إن نشاط رواد الأعمال تأثر في مصر بشدة بأزمة نقص الدولار وصعوبة الحصول عليه بالأسعار الرسمية خلال الشهور الماضية، مما أدى الى تعطيل نشاطات رواد

يقول عبد الحميد شرارة المؤسس والمدير التنفيذي لقمة “رايز أب” لرواد الأعمال، إن نشاط رواد الأعمال تأثر في مصر بشدة بأزمة نقص الدولار وصعوبة الحصول عليه بالأسعار الرسمية خلال الشهور الماضية، مما أدى إلى تعطيل نشاطات رواد الأعمال ورفع تكلفة استمرارهم في أنشطتهم.

وأضاف شرارة فى تصريحات صحفية، أن بعض رواد الأعمال اتجهوا لتسويق منتجاتهم بالخارج للحصول على الدولار الكافي لتسيير أعمالهم.

وسجل سعر بيع الدولار 17.52 جنيه و17.27 جنيه للشراء في البنك الأهلي المصري، ظهر اليوم الأحد، بينما سجل 17.25 جنيه للشراء و17.50 جنيه للبيع في البنك التجاري الدولي، ووصل سعر بيع الدولار في البنك المصري الخليجي إلى 17.75 جنيه، و17.65 جنيه في بنك التعمير والإسكان.

ويعتمد عدد كبير من أنشطة رواد الأعمال على تطبيقات الهاتف المحمول التي تقدم منتجات وخدمات يتم بيعها للجهمور والحصول على المقابل عن طريق نظم الدفع الإلكتروني، مثل أنشطة تأجير السيارات وشراء السلع عبر الهاتف أو وتوصيل الطعام للمنازل، وغيرها من التطبيقات الإلكترونية.

وأكدت وكالة الأنباء “رويترز”، في تقرير لها، يوم الخميس الماضي، أن السوق السوداء بدأت تطل برأسها مرة أخرى من جديد مع إحجام البنوك عن بيع الدولار سوى لتلبية السلع الأساسية والأدوية ومستلزمات الانتاج.

وأفادت ريهام الدسوقي كبير محللي الاقتصاد، “ستظل الأسعار تتحرك صعودًا وهبوطًا لحين الوصول إلى نقطة تلاقي بين الطلب والعرض، وهي النقطة التي يرضى فيها البائع والشاري للدولار على السعر المتداول داخل البنوك”.

وقالت المحللة إن “عودة الدولار للارتفاع حاليا تعطي انطباعا أن هناك صعودا جديدا للدولار وهو ما سيدفع حائزوه إلى الإحجام عن بيعه مجددًا” .

وتعد “رايز أب” أكبر قمة لريادة الأعمال فى مصر والشرق الأوسط، وتقوم بربط صغار رواد الأعمال بالمستثمرين الراغبين في الاستثمار في مشاريعهم الصغيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023