شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوسعدة لـ”رصد”: من حق أسرة “مرسي” زيارته ومستعدون للدفاع عن منعهم

أبوسعدة لـ”رصد”: من حق أسرة “مرسي” زيارته ومستعدون للدفاع عن منعهم
طالب حافظ أبوسعدة - عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان - أسرة الدكتور محمد مرسي بتقديم طلب رسمي إلى المجلس بخصوص منعهم من الزيارة، مؤكدًا استعداد المجلس للتحرك في هذا الشأن والدفاع عن حقهم في لقاء الدكتور مرسي..

طالب حافظ أبوسعدة – عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان – أسرة الدكتور محمد مرسي بتقديم طلب رسمي إلى المجلس بخصوص منعهم من الزيارة، مؤكدًا استعداد المجلس للتحرك في هذا الشأن والدفاع عن حقهم في لقاء الدكتور مرسي، خصوصًا بعد أن بدأ العام الرابع ولم يلتقوا الدكتور مرسي في السجن.

استنكر أبوسعدة في تصريح خاص لـ”رصد”، قيام مصلحة السجون بمنع أسرة الدكتور محمد مرسي من الزيارة، مؤكدًا أن الزيارة من حق الرئيس وأسرته، وأن منع الداخلية للزيارة انتهاك لحقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة التي تنص على حق السجين في الزيارة.

وأضاف أبوسعدة : منع الزيارة هو إجراء تعسفي ومكايدة سياسية، ومهما كان الخلاف السياسي بين فصيل والدولة؛ فهذا  لا يبرر انتهاك حقوق الإنسان، والمجلس القومي تدخل من قبل في منع سجناء سجن العقرب من الزيارة، كما تدخل حينما تم سحب السرير من الدكتور محمد بديع بسبب مواقفه السياسية، ومهاجمته للنظام خلال جلسة محاكمته.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023