شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاج نقابة المعلمين المستقلة بعد معاقبة معلمي أسيوط

احتجاج نقابة المعلمين المستقلة بعد معاقبة معلمي أسيوط
أعلنت نقابة المعلمين المستقلة احتجاجها على توقيع جزاء لمعلمي مدرسة الجمعية الخيرية الإعدادية بإدارة أسيوط...

أعلنت نقابة المعلمين المستقلة احتجاجها على توقيع جزاء لمعلمي مدرسة الجمعية الخيرية الإعدادية بإدارة أسيوط التعليمية والذي صدر بشأنهم القرار 1779 لسنة 2012م في القضية رقم 524 لسنة 2011 من مديرية التربية والتعليم بأسيوط ومفاده حصولهم على خصم خمسة أيام من رواتبهم نتيجة مشاركتهم في الإضراب العام .

وصرح أيمن البيلي وكيل النقابة "لرصد" بتضامن النقابة معهم وأكد أن هذا العقاب الظالم غير قانوني ويخالف كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر والتي تكفل حق الاحتجاج السلمي ومن بين طرق الاحتجاج الإضراب عن العمل للمطالبة بحقوق مشروعة .

كما طالب البيلي وزير التعليم بإصدار قرار سريع وفوري برفع هذا الجزاء الظالم وغير المبرر بالمرة وللنقابة الحق في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها رفع الظلم عن معلمين مصريين مارسوا حقا من حقوقهم المشروعة ولايجوز لجهة الإدارة توقيع الجزاء عليهم لأن الإضراب حق ولا يجوز التحقيق في الحق .

وأضاف أن النقابة تحتفظ بحقها في تصعيد الأمر إلى كافة الجهات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وكذلك منظمة العمل الدولية لأن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها معاقبة الزملاء نتيجة للإضراب مع بداية العام الدراسي الحالي فقد أصدرت مديريات التربية والتعليم بكلا من الدقهلية وقنا والغربية والبحيرة قرارات بالعقاب للمضربين من المعلمين لإرهابهم وتهديديهم " على حد قوله .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023