شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم قرار النائب العام.. إعلام السيسي يكسر حظر النشر في قضية الرشوة

رغم قرار النائب العام.. إعلام السيسي يكسر حظر النشر في قضية الرشوة
رغم قرار النائب العام بحظر النشر في قضية الرشوة الكبرى، وانتحار المستشار "وائل شلبي"، الأمين العام لمجلس الدولة، إلا أن أعلام السيسي ضرب بقرار النائب العام عرض الحائط، وناقشت أغلب برامج "التوك شو" القضية، ولم يلتزم

رغم قرار النائب العام بحظر النشر في قضية الرشوة الكبرى، وانتحار المستشار “وائل شلبي”، الأمين العام لمجلس الدولة، إلا أن إعلام السيسي ضرب بقرار النائب العام عرض الحائط، حيث ناقشت أغلب برامج “التوك شو” القضية، ولم يلتزم إلا عدد قليل من الإعلاميين.

الإبراشي يحاور ابن عم الراحل

تلقى الإعلامي وائل الإبراشي، اتصالاً هاتفيًّا لابن عم الراحل وائل شلبي، أكد الأخير خلالها إيجابية الحالة النفسية له، وعدم تفكيره في الانتحار، كما استقبل الإعلامي، عددًا من المداخلات الهاتفية مع بعض المستشارين بمجلس الدولة للتعقيب على الواقعة.
 

لميس تتصل بمحامي وائل شلبي

قال الدكتور سيد البحيري، محامي وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل، إن قرار حظر النشر يشتمل قضية انتحار موكله، نظرًا لاستمرار التحقيقات في هذا الشأن للكشف عما إذا كانت هناك إهمال وراء الواقعة أم لا.

واستبعد البحيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن يكون موكله أقدم على الانتحار، لما هو معروف عنه من دماثة الخلق والذكاء، متابعًا: “أعرف المستشار وائل شلبي منذ 20 عامًا، وقد أنكر واقعة الرشوة واستغلال النفوذ، ولم يواجه بأي دليل مادي بالأمس خلال التحقيقات، وبالتالي لا يوجد شيء رسمي ضده”.

وأضاف ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية والصحف، عن تأكيده لصحة انتحار «شلبي»، هو أخبار مغلوطة، مؤكدًا إصرار أسرته على استكمال التحقيقات الخاصة بالقضية، من أجل الكشف عن ملابسات تلك الواقعة.

عمرو أديب يعلق على الانتحار

وعلّق الإعلامي عمرو أديب على حادث انتحار المستشار وائل شلبي – أمين عام مجلس الدولة – في مقر احتجازه قائلًا: “ناس كتير مش بالعة حكاية الانتحار دي”.

وقال”أديب” – خلال برنامجه “كل يوم” على فضائية “ON-E” مساء أمس الاثنين – إن “ناس كتير مش مرتاحين لقصة وفاته داخل محبسه، لأن قضية الفساد كانت كبيرة، وفيها الكثير من المفاجآت”، مشيرًا إلى أن التحقيقات جرت مع “شلبي” حتى الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين، وتم خلال التحقيقات مواجهته بكل التهم والتسجيلات الصوتية في واقعة الرشوة.

وأضاف: “عند فتح محبس المستشار وائل شلبي صباحًا، تم اكتشاف انتحاره، ولم يُكشف عن الطريقة، سواء بالكوفية أو ملاية السرير”، مطالبًا بتشديد الرقابة على جمال اللبان – مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة والمتهم الرئيسي بالواقعة – حفاظًا على حياته، وحتى لا تتكرر تلك الواقعة ثانيةً، قائلًا: “مش مش ممكن ينتحروا كلهم.. نرجو الحفاظ  على الباقيين لأنهم المعلومات اللى عندهم ثروة. ده مجهود ناس تعبت شهور علشان القضية دي تكمل ونقدر نضرب الفساد من جذوره”.

 موسى يستضيف محمد حمودة

وحاور مقدم البرامج أحمد موسى، حمد حمودة، المحامي بالنقض، طارحًا تفاصيل قضية الرشوة التي راح ضحيتها المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة منتحرًا صباح أمس الإثنين. 

وعقب “حمودة”، خلال حواره لبرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، على واقعة انتحار “شلبي”: “الدول المحترمة عندما تقضي على الفساد تستعين بقوانين قوية، وليس بوجود رقابة إدارية بها”، على حد قوله.

وتابع “حمودة”: “فكرة زيادة أعداد الأجهزة الرقابية والهرولة وراء كل مشتبه به أمر غير سليم وهزلي.. كفانا عدم فهم للواقع القانوني”، موضحًا أن مصر بحاجة إلى ثورة تشريعية كبيرة تحدد لكل موظف مهامه على نجو دقيق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023