شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادا لاستقبال رئيس الكونغو.. إجراءات أمنية مشددة بمطار القاهرة

استعدادا لاستقبال رئيس الكونغو.. إجراءات أمنية مشددة بمطار القاهرة
كثفت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، إجراءاتها الأمنية تمهيدا لاستقبال رئيس جمهورية الكونغو، جوزيف كابيلا، وذلك للقاء عبدالفتاح السيسي.

كثفت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، إجراءاتها الأمنية تمهيدا لاستقبال رئيس جمهورية الكونغو، جوزيف كابيلا، وذلك للقاء عبدالفتاح السيسي.

وتم تعليق العلمين المصري والكونغولي بالقرب من صالة المطار التي من المقرر أن تستقل الرئيس الكونغولي، وأخلت سلطات أمن المطار ساحة السيارات المواجهة للصالة الرئاسية.

يأتي اللقاء في إطار سعى السيسي للتواصل مع دول القارة الأفريقية، وتتناول المباحثات عددًا من القضايا الإقليمية والأفريقية وسبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، واللجان المشتركة مع مصر، وجهود مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الجدير بالذكر أنه قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من اليوم السبت مقدمة أمنية وسياسية للرئيس دولة الكونغو الديمقراطية “جوزيف كابيلا” قبيل ساعات من وصوله، والتي تضم عددا من المسئولين السياسيين والأمنيين والوزراء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية