شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في الذكرى الرابعة.. أشهر الرياضيين المشاركين في «30 يونيو»

في الذكرى الرابعة.. أشهر الرياضيين المشاركين في «30 يونيو»
ولم يكتف هؤلاء الرياضيين بإعلان الولاء لـ30 يونيو في حينه والعودة إلى مجالاتهم؛ بل أصدروا تصريحات معادية لثورة 25 يناير، ما بين تخوين للثوار وتقليل منهم، ومدحوا نظام المخلوع مبارك.

منذ أحداث 30 يونيو 2013 والتمهيد لانقلاب الثالث من يوليو على الرئيس الدكتور محمد مرسي، أعلنت وجوه رياضية مشاركتها فيها؛ خاصة المقربين من عبدالفتاح السيسي، كما هو الحال في الإعلام المصري.

ولم يكتف هؤلاء الرياضيين بإعلان الولاء لـ30 يونيو في حينه والعودة إلى مجالاتهم؛ بل أصدروا تصريحات معادية لثورة 25 يناير، ما بين تخوين للثوار وتقليل منهم، ومدحوا نظام المخلوع مبارك.

الآن، وبعد أربع سنوات؛ نستعرض معكم أبرز هذه الشخصيات الرياضية التي شاركت في أحداث 30 يونيو ودعمتها:

1- أحمد شوبير

بخلاف أخيه محمد الذي أعلن رفضه للانقلاب ويعيش خارج مصر، شارك أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق ومقدم البرامج حاليًا، في مشهد لـ30 يونيو بميدان التحرير، كما هتف أمام قصر الاتحادية مطالبًا برحيل الدكتور محمد مرسي.

2- طاهر أبوزيد

«أنا ابن ثورة 30 يونيو»، بهذه الكلمات وصف طاهر أبوزيد حاله، وهو اللاعب السابق بصفوف الأهلي ووزير الرياضة في عهد حكومة ما بعد الانقلاب برئاسة حازم الببلاوي، ونائب البرلمان حاليًا.

وشارك طاهر في مشهد نحو قصر الاتحادية للمطالبة بعزل الدكتور محمد مرسي، ولم يكتف بهذا؛ بل برر تدني مستوى الرياضة المصرية بعد 30 يونيو بأن هناك من يحاول عرقلة المسيرة الرياضية، في حوار له مع الأهرام.

3- عزمي مجاهد

عضو اتحاد الكرة السابق، كافأه النظام على تأييده ووقاحة أسلوبه وتدنيه بأن يقدّم برنامجًا على قناة فضائية؛ خاصة وأنه اشتهر بمعاداته للإخوان منذ فوز الدكتور محمد مرسي بانتخابات الرئاسة، واشتهر بإلصاق الأزمات التي تلحق بالبلاد بجماعة الإخوان المسلمين حتى هذه الأيام؛ مستغلًا دعم النظام له على شاشة التلفزيون.

4- أحمد حسن

لاعب الأهلي والزمالك والمنتخب السابق، اُلتُقطت له صور من مشاركته في أحداث 30 يونيو، إضافة إلى افتخاره بحضور فعالياتها وتواجده الدائم في صفوف المؤيدين للسيسي في المناسبات الرياضية.

ورغم ذلك، نال الرياضيين المصريين من القمع ما نال كثيرًا من الشعب المصري منذ الانقلاب، وأدين كثيرون منهم لصمتهم عن دعم السيسي أو نظامه؛ كما في التقرير الذي نشره موقع «رصد» من قبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023