شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب تكرار انقطاع الكهرباء.. السوهاجية يقطعون الطرق

بسبب تكرار انقطاع الكهرباء.. السوهاجية يقطعون الطرق
نظم عدد كبير من أهالي قرية "الشوش" بمركز سوهاج؛ وقفة احتجاجية أمام شبكة كهرباء سوهاج قاموا على إثرها بقطع...

نظم عدد كبير من أهالي قرية "الشوش" بمركز سوهاج؛ وقفة احتجاجية أمام شبكة كهرباء سوهاج قاموا على إثرها بقطع طريق شارع 15؛ والذي يمر من أمام الشبكة وذلك بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بالقرية والذي يكاد يكون بصفة دورية كل يوم تقريبا مما جعل الحياة مستحيلة، فلقد تلفت أجهزتهم الكهربائية وأغذيتهم وانقطعوا عن العالم.

كان مدير أمن سوهاج اللواء عبد العزيز مدير أمن سوهاج؛ قد تلقى إخطارا من قسم ثان سوهاج يفيد بتوقف حركة المرور بشارع 15 بدائرة القسم أمام شركة الكهرباء، الأمر الذي أدى إلى حدوث حالة من الاختناق المروري بالشارع وتم تحويل حركة السير للطرق بديلة عقب قيام الأهالي بإغلاق الطريق اعتراضا على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.

وتبين من خلال التحريات قيام أهالي قرية الشوش دائرة مركز سوهاج بقطع الطريق أمام شبكة الكهرباء، وذلك اعتراضا على انقطاع التيار بصفة دورية ومتكررة كل يوم، وطالبوا مسئولي شركة الكهرباء بنقل الكابل المغذي للقرية من جزيرة شندويل إلى مركز سوهاج، من أجل توفير الكهرباء بصفة دائمة وبدون انقطاع التيار الكهربائي، أو تجديد الكابل الذي يقوم بتغذية القرية لأنه قديم ومتهالك ودائم العطل.

كما أوضحوا أيضا أن انقطاع التيار بطريقة مفاجأة تسبب في احتراق بعض الأجهزة الكهربائية بالمنازل مثل الثلاجات والمراوح واللمبات، الأمر الذي أدى إلى خسائر مالية لهم بالإضافة إلى أن حرارة الجو هذا العام تجعل من الصعب عليهم المعيشة بدون مروحة وهي أقل وأبسط حق في تلك الحرارة المرتفعة.

كما هددوا بتكرار مثل الوقفة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وإصلاح الكابل وسيكون الاعتصام المرة القادمة داخل الشبكة نفسها.

وفي غالبية قرى مركز المنشآة، مثل قرية أولاد سلامة المجاورة للمنطقة الجبلية بسوهاج تم قطع التيار الكهربائي لمدة يومين ولم يجدوا ما يشربونه من ماء لتوقف محطات المياه ولا تجد مسئولا يحترم المواطنين ويخبرهم بما يحدث.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023