شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يشيد بدور الصين في دعم أفريقيا

مرسي يشيد بدور الصين في دعم أفريقيا
أشاد الرئيس محمد مرسي بجهود الصين لدعم الجهود الأفريقية الرامية لتحقيق التكامل الإقليمي، وذلك من خلال تعاونها فى مشروعات...

أشاد الرئيس محمد مرسي بجهود الصين لدعم الجهود الأفريقية الرامية لتحقيق التكامل الإقليمي، وذلك من خلال تعاونها فى مشروعات تطوير البنية التحتية والطاقة والاتصالات، ولصيانة السلم والأمن فى أفريقيا، من خلال دعمها لجهود الاتحاد الأفريقى وباقى التجمعات الإقليمية الرامية إلى حل النزاعات سلميا.

وأكد الرئيس، خلال كلمته التى ألقاها فى منتدى التعاون الصينى الأفريقى، أن المنتدى كان وسيظل داعما لتعزيز دور أفريقيا فى إرساء أسس جديدة للسياسة الدولية والنظامين المالى والاقتصادى العالميين، بما يمكن أفريقيا من القيام بدورها المشروع فى اتخاذ القرار على الساحة الدولية، حيث لا يمكن القبول بالاستمرار فى تهميش القارة الأفريقية .

 وأشاد بدعم الصين لجهود أفريقيا لزيادة تمثيلها فى مجلس الأمن فى الأمم المتحدة.

 ومن جانبه أكد ماشيتان شون الوزير المفوض والمستشار التجارى والاقتصادى للصين لدى مصر على الدور المصرى المتميز على الصعيدين العربى والأفريقى.

وقال شون إن حكومته تولى اهتماما كبيرا بزيادة التعاون مع مصر فى هذين المجالين من خلال مضاعفة الاستثمارات والشركات الصينية وتعزيز وترويج الصادرات المصرية إلى الصين.

واستعرض شون خلال المؤتمر عددا من المقترحات التى تسهم فى زيادة فرص التعاون بين البلدين فى المرحلة القادمة من بينها العمل على إقامة علاقات تجارية استراتيجية بين مصر والصين والتنسيق من أجل توسيع هذا التعاون ليشمل المتعدد الأطراف والدول النامية.

وأشار شون إلى أهمية تنويع التعاون الاقتصادى والتجارى حيث تقوم مصر والصين حاليا بدفعه فى قطاع تجارة الخدمات مما يتعين على مصر تقديم مزيد من التسهيلات التجارية وتسوية المنازعات وإزالة المعوقات التى تواجه الاستثمار وتنمية المشروعات فى إطار النظام الثلاثى الأطراف والاستفادة من فعاليات المنتدى الصيني الأفريقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023