شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول ضحايا حادث بلغاريا إلى مطار بن جوريون

وصول ضحايا حادث بلغاريا إلى مطار بن جوريون
أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت عن وصول طائرة من طراز "هيلوكبتر C-130 "إسرائيلية إلى مطار بن جوريون بعد ظهر اليوم...

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت عن وصول طائرة من طراز "هيلوكبتر C-130 "إسرائيلية إلى مطار بن جوريون بعد ظهر اليوم وعلى متنها ثلاثة وثلاثين جريحا إسرائيليا كانوا قد أصيبوا بجروح في الهجوم المسلح يوم أمس في مطار بورغاس البلغاري الذي استهدف حافلة تقل سياحا إسرائيليين في العاصمة البلغارية صوفيا والذي أودى بحياة سبعة أشخاص خمسة منهم إسرائيليين و34 جريحاً وصفت حالتين منهم بالخطيرة.

وكان قد أرسل سلاح الجو الإسرائيلي الطائرة إلى بورجاس في الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل نقل الضحايا إلى "إسرائيل" كما تم إرسال طائرة أخرى من نفس الطراز وعلى متنها طاقم متخصص من الأطباء بنجمة داوود الحمراء والتي بحسب الطاقم الطبي لا يمكن نقل حالتين من الجرحى إلى "إسرائيل" نظرا لحالة إصابتهم الحرجة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية التحقيق منهوية الضحايا ما زالت جارية بالتعاون مع الحاخامية العسكرية في حين أرسلت الشرطة الإسرائيلية فريقا مكونا من خبراء في الطب الشرعي بهدف المساعدة في تحديد هويات الضحايا من خلال أخذ البصمات وعينات من الدم.

وقالت يديعوت إنه ومع وصول الجرحى الإسرائيليين جري تعاون بين سلطات مطار "بن جوريون" ونجمة داود الحمراء لضمان سرعة إخلاء الجرحى من المطار ونقلهم إلى المستشفيات في مختلف أنحاء "إسرائيل" وفقا لمدى خطورة الإصابة وأماكن إقامة المصابين، كما وصفت إصابة أربعة من الجرحى بأنها متوسطة إلى بالغة, في حين وصفت إصابة الآخرين بطفيفة.

وحسب ما اعلنه مسئولون داخل نجمة داود الحمراء فإنه سيتم نقل 11 جريحاً إلى المركز الطبي "سوركا" في بئر السبع وسبعة إلى المركز الطبي "حيميل" في العفولة، وستة لمستشفى "لانيادو" في نتانيا، واثنين إلى المركز الطبي "ساف هارفيه" في "أريفين" في حين سيتم نقل الآخرين إلى مستشفى "راميام" في حيفا ومستشفى الجليل الغربي في نهاريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023