شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة بأسعار السلع الرمضانية وضعف في الاقبال بالشرقية

زيادة بأسعار السلع الرمضانية وضعف في الاقبال بالشرقية
  شهدت أسواق السلع الرمضانية اقبالا ضعيفا في معظم مراكز ومدن محافظة الشرقية هذا العام, وارتفاعا في أسعار عدد كبير منها,...

 

شهدت أسواق السلع الرمضانية اقبالا ضعيفا في معظم مراكز ومدن محافظة الشرقية هذا العام, وارتفاعا في أسعار عدد كبير منها, بينما شهدت اللحوم ثباتا في أسعارها مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي.
 
وتراوحت أسعار ياميش رمضان بنسب ارتفاع مختلفة، بين  24 الي 40 جنيه لكيلو الذبيب بأنواعه،  والبلح من 8 الي 16 جنيه للكيلو, وجوز الهند من 16 الي 25 جنيه للكيلو – بزيادة من 4 الي 9 جنيهات عن العام الماضي-, والبندق 32 جنيه للكيلو و54 للكيلو بدون قشر, واللوز 32 جنه للكيلو و52 للكيلو بدون قشر.
 
بينما لم تتأثر أسعار اللحوم بقدوم شهر رمضان حيث ثبتت اسعار اللحوم الحمراء من 50 الي 60 جنيه للكيلو, وكانت أسعار دجاج التسمين الأبيض بـ 15 جنيه للكيلو والأحمر بـ 16 جنيه للكيلو وهي نفس الأسعار التي كانت عليها قبل دوم شهر رمضان.
 
 إلا أن أسعار البيض شهدت ارتفاعا كبيرا مقارنة بما كانت عليه قبل شهر رمضان حيث وصل سعر الكرتونة الواحدة من البيض البلدي الى 24 جنيه, وكان سعر البيض الاحمر بـ 22 جنيه بزيادة من 5 الي 6 جنيهات قبل يومين فقط من بداية شهر رمضان وذلك بسب زيادة أسعار الأعلاف التي زاد الطن فيها إلى حوالي 700 جنيه. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023