شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي أسرى غزة يغادرون القطاع لزيارة أبنائهم

أهالي أسرى غزة يغادرون القطاع لزيارة أبنائهم
  غادر أهالي 40 أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) القطاع؛ لزيارة أبنائهم...

 

غادر أهالي 40 أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) القطاع؛ لزيارة أبنائهم في سجن نفحة الصحراوي عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر -في بيان لها- أن الزيارة ستتم بنفس الآلية التي تمت بها الزيارة الأولى الأسبوع الماضي والتي أعطت حق الزيارة لوالدي الأسير أو زوجته وحرمان الأبناء.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن موعد الزيارة الثالثة لم يحدد بعد، منوها بأن هذا منوط بعدة اعتبارات، أهمها استمرار الاحتلال الإسرائيلي بالسماح للعائلات بالزيارة بشكل مستمر ومنتظم.

يشار إلى أن هذه هى الدفعة الثانية من زيارات أسرى قطاع غزة ، بعد الزيارة التجريبية الأولى لـ25 عائلة أسير يوم الاثنين الماضي بعد حرمان منذ 6 سنوات، وذلك بموجب الاتفاق الذي وقع بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة مصلحة السجون بعد معركة الأمعاء الخاوية التي شارك فيها نحو 3 آلاف أسير.

جدير بالذكر أن إسرائيل تعتقل 4700 أسير فلسطيني من بينهم 450 أسيرا من قطاع غزة ، وقد أوقفت إسرائيل برنامج الزيارات لأهالي القطاع بعد أسر المقاومة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط كإجراء عقابي على القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023