شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات: المرشح الأمريكي رومني يجهل تاريخ المنطقة

عريقات: المرشح الأمريكي رومني يجهل تاريخ المنطقة
  أكد صائب عريقات -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- أن ميت رومني - المرشح الجمهوري للانتخابات...

 

أكد صائب عريقات -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- أن ميت رومني – المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية – مارس العنصرية عندما اعتبر أن الفجوة بين الاقتصاد الإسرائيلي والفلسطيني نابع من الثقافة.

وأضاف عريقات اليوم (الثلاثاء) أن رومني بحاجة إلى تعلم الكثير، فهو يجهل الحقائق ويجهل حقيقة المنطقة وتاريخها وثقافتها وحضارتها، وأشار عريقات إلى أن رومني انزلق بتصريحات حول القدس واعتبرها عاصمة لإسرائيل، وهو ما يعني فعليًا تدمير عملية السلام.

وأوضح أن كل من يتحدث عن حل الدولتين يعرف أنه حل يقوم أساسًا على دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما نصت على ذلك كل المواثيق والقرارات الدولية .

ولفت عريقات أن رومني انزلق بتصريحات "عنصرية" عندما فسر النمو الاقتصادي الإسرائيلي بأنه جاء بسبب التفوق الثقافي، وهذه عنصرية لأن أي شخص يعرف الاقتصاد في المنطقة يدرك أن الاحتلال الإسرائيلي هو العقبة أمام الاقتصاد الفلسطيني، وأنه لا يمكن للاقتصاد الفلسطيني أن ينمو بالشكل المطلوب من دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وكان المرشح الجمهوري رومني قد صرح خلال لقائه مع مسئولين إسرائيليين في القدس المحتلة بأن الفارق بين الناتج المحلي المرتفع في الكيان الإسرائيلي حين مقارنته بالناتج المحلي للفرد تحت إدارة السلطة الفلسطينية يظهر اختلافًا كبيرًا في الحيوية الاقتصادية، زاعمًا أن الفرق هو الثقافة على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023