شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيو المسائية والتعاون يعتصمون بالشورى للمطالبة بتعيينهم

صحفيو المسائية والتعاون يعتصمون بالشورى للمطالبة بتعيينهم
  دخل صحفيو المسائية الصادرة عن مؤسسة أخبار اليوم وصحفيو التعاون بمؤسسة الأهرام في اعتصام مفتوح اليوم بمجلس الشورى...

 

دخل صحفيو المسائية الصادرة عن مؤسسة أخبار اليوم وصحفيو التعاون بمؤسسة الأهرام في اعتصام مفتوح اليوم بمجلس الشورى اعتراضا على عدم تنفيذ المؤسستين لقرار تعيينهم بها الصادر من اللجنة المشكلة من مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين وممثلي المؤسستين .
 
وطالب المعتصمون الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى بالضغط على رئيسى مجلس إدارة المؤسستين وإلزامهما بتنفيذ القرار .
 
 كما أوضح الصحفيون المعتصمون أنهم تعرضوا للفصل التعسفي سياسيا في ظل النظام السابق من قبل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأحد أركان النظام السابق المحبوس حاليا على ذمة قضايا بسجن مزرعة طرة وعهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق والمحبوس أيضا على ذمة قضايا فساد لافتين إلى أن هذا الفصل وقع خلال عام 2009 .
 
وأشاروا إلى أنهم حصلوا على أحكام قضائية من المحكمة العمالية والقضاء الإداري أثبتت علاقة العمل والفصل التعسفي إلا أن مؤسسة أخبار اليوم رفضت تنفيذ الأحكام القضائية مما دعا صحفيى المسائية إلى الدخول في اعتصامات مفتوحة وأضربوا خلالها عن الطعام.
 
ولفتوا إلى أنهم حصلوا على قرار بتعيينهم من المستشار محمد عطية وزير شئون مجلسى الشعب والشورى السابق فى فبراير 2012 وقرار آخر بالتعيين في يونيه الماضى من اللجنة المشكلة من المستشارين القانونيين لمجلس الشورى ولجنة الثقافة والإعلام بالمجلس برئاسة فتحى شهاب وعضوين من مجلس نقابة الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأخبار محمد الهواري ورئيس تحرير المسائية عادل قنديل ووكيل المجلس الأعلى للصحافة الدكتور عصام  فرج والأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة صلاح عيسى .
 
كما استنكر صحفيو المسائية المماطلة والتسويف من قبل مجلس إدارة أخبار اليوم منذ صدور القرار والامتناع عن تنفيذ إجراءات التعيين على الرغم من قيام الصادر لهم قرارات تعيين بإجراء الكشف الطبى المبدئى وآخرون أجروا الكشف النهائي منددين باستئناف أخبار اليوم للظلم والتعسف الذي أسسه النظام البائد بعد الثورة التي كان صحفيو المسائية شبابها ومصابيها من أجل العيش والكرامة والعدالة الإجتماعية .
 
وتساءل المعتصمون هل ما زالت المؤسسات القومية عزب خاصة يجول ويصول فيها فلول النظام البائد منتهكين حقوق الصحفيين ورافضين تنفيذ القرارات الإدارية التى تستوجب عقابا بالحبس والعزل من المنصب .
 
كما ناشد صحفيو التعاون الصادرة عن مؤسسة الأهرام بسرعة تنفيذ قرارات تعيينهم الصادرة من نفس اللجنة التي قررت تعيين زملائهم في المسائية مطالبين الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بسرعة التدخل وانقاذ ما يمكن إنقاذه بعدما ضرب مسئولو المؤسسة بالقرارات الإدارية عرض الحائط وتنفيذ القرار .
 
كما حذر المعتصمون من الأصابع الخفية التي تريد إفساد كل ما تم إنجازه أو محاولة لحل مشكلات الصحفيين حرصا منهم على استمرار الاضرابات والاعتصامات الصحفية وإيقاف كل دواليب العمل التي أفسدها النظام السابق والذي ما زال أتباعه يريدون بقاء ما تسبب فيه من فساد ومشكلات جمة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023