شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل: الرئيس كشّر عن أنيابه للعسكر وتبقى إقالة المشير

6 أبريل: الرئيس كشّر عن أنيابه للعسكر وتبقى إقالة المشير
أعرب «محمود عفيفي» -المتحدث باسم حركة 6 أبريل- عن تفاؤله بالقرارات التي تمثلت في التغييرات العسكرية التي...

أعرب «محمود عفيفي» -المتحدث باسم حركة 6 أبريل- عن تفاؤله بالقرارات التي تمثلت في التغييرات العسكرية التي قام الرئيس مرسي بها اليوم بإحالة رئيس المخابرت العامة للمعاش, وإقالة محافظ شمال سيناء, وتعيين قائد جديد للحرس الجمهوري, مشيرا إلى أنها خطوة جيدة للأمام.

وقال «عفيفي» -خلال اتصال هاتفي لـ«شبكة رصد الإخبارية»-: الرئيس «مرسي» بدأ في التكشير عن أنيابه للعسكر من خلال فرض نفوذه السيادية.

وأكد عفيفي أن حركته تطالب الرئيس باستكمال خطواته القوية؛ حيث يبقى بعد هذه التغييرات إقالة المشير محمد حسين طنطاوي -وزير الدفاع- وكل من يعمل داخل مؤسسات الدولة  كان له انتماء إلى النظام السابق.

يذكر أن الرئيس اليوم قام بتعيين اللواء محمد أحمد زكي قائدًا للحرس الجمهوري, كما تقرر تعيين محمد رأفت عبد الواحد شحاتة قائمًا بأعمال مدير المخابرات العامة، وإحالة اللواء مراد موافي للمعاش بتاريخ اليوم الأربعاء، وإقالة اللواء عبد الوهاب مبروك -محافظ شمال سيناء- وتكليف وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين بتعيين ماجد مصطفى كامل نوح مساعدًا لوزير الداخلية للأمن المركزي، واللواء أسامة محمد الصغير مساعدًا لوزير الداخلية ومديرًا لأمن القاهرة، كما قام الرئيس بتكليف المشير حسين طنطاوي بتعيين قائد جديد للشرطة العسكرية خلفًا للواء حمدي بدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023