شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تستمع إلى”عبدالعزيز” في اتهام عكاشة بتهديد الرئيس

النيابة تستمع إلى”عبدالعزيز” في اتهام عكاشة بتهديد الرئيس
  بعدما تقدمت حكومة ظل شباب الثورة ببلاغ للنائب العام ضد توفيق عكاشة برقم 2201 بلاغات النائب العام وتحول البلاغ خلال...

 

بعدما تقدمت حكومة ظل شباب الثورة ببلاغ للنائب العام ضد توفيق عكاشة برقم 2201 بلاغات النائب العام وتحول البلاغ خلال أقل من 24 ساعة إلى نيابة أمن الدولة العليا برقم 254/2012 حصر أمن دولة عليا وتضمن البلاغ تهديد الرئيس محمد مرسي واهدار دمه وارتباطه بعلاقات مع قيادات إسرائيلية كبرى بغير ذي صفة .

قال الدكتور على عبد العزيز – رئيس حكومة ظل الثورة – إنه تم الاستماع لأقواله في البلاغ المقدم منه ضد توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، أمام مهدي شعيب وكيل نيابة أمن الدولة العليا طوارئ بمحكمة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة و احمد حسن السيد وأحمد حسن محمد، وتم الاستماع لأقوالهم لمدة 3 ساعات، وسيتم استكمال الاستماع لأقوال الدكتور ممتاز سعد الخولي أمين حكومة ظل الثورة يوم السبت القادم، لعدم حضوره واعتذاره للنيابة.

وأشار عبد العزيز إلى أنه تم عرض بعض السيديهات المقدمة والتي بها مقاطع فيديو تثبت الاتهام الموجهة لعكاشة في البلاغ وهى تهديد رئيس الجمهورية من خلال برنامج "مصر اليوم" وإهدار دم الرئيس مرسي أمام الملايين، والحشد لإسقاط الرئيس.

كما وجه إليه اتهام التخابر مع دولة أجنبية، وذلك بناء على اعتراف منه أنه يملك علاقات مع قيادات إسرائيلية كبرى و يجلس معهم لفترات طويلة، بالإضافة إلى سب عكاشة لرئيس الجمهورية ووصفه بـ "الطرطور" و غير الشرعي، و التهديد بمهاجمة مرسي في حالة نزوله جنازة تشييع جثمان شهداء الحدود، مؤكدا أنه لم يمنعهم أمن ولاجيش.

و ذكر عبد العزيز ان النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد اتصل به أكثر من مرة بالأمس بخصوص ذلك البلاغ، وبعدها بأقل من 24 ساعة تم إحالة البلاغ لنيابة أمن الدولة طوارئ للتحقيق فيه.

وأضاف أن وكيل نيابة أمن الدولة و عده بأنه سيتم التحقيق في التهم الموجهة لعكاشة بالبلاغ خلال ساعات، مشيرا الى أنه إذا ثبتت هذه التهم على عكاشة سيواجهه عقوبة لا تقل عن 15 عاما.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023