شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصاعد المنافسة بين أوباما ورومني في انتخابات الرئاسة

تصاعد المنافسة بين أوباما ورومني في انتخابات الرئاسة
  تصاعدت حدة منافسات الانتخابات الرئاسية الأمريكية بشكل ملحوظ على مدى الأربع وعشرين ساعة الماضية، مع تبادل حملتي...

 

تصاعدت حدة منافسات الانتخابات الرئاسية الأمريكية بشكل ملحوظ على مدى الأربع وعشرين ساعة الماضية، مع تبادل حملتي الرئيس باراك أوباما ومنافسه المرشح الجمهوري ميت رومني سلسلة من الاتهامات يستهدف كل طرف من خلالها خصومه من الطرف الآخر بشكل شخصي.

وقد اتهم المرشح الجمهوري حملة الرئيس باراك أوباما بأنها تعتمد على إثارة الانقسام وشن الهجمات وإثارة الكراهية. وفي مقابلة مع شبكة ""CBSالتلفزيونية، اتهم المرشح الجمهوري الرئيس أوباما بأنه يخوض الحملة الانتخابية فقط للتشبث بالسلطة، وأنه على استعداد لعمل أي شيء من أجل الفوز بإعادة انتخابه.

جاءت تصريحات رومني بعد أن قال نائب الرئيس جو بايدن، في حديث أمام تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا ضم مئات من الأمريكيين من أصل أفريقي، إن دعوة رومني لتخفيف اللوائح المفروضة على صناعة المال ستقيد الناخبين مرة أخرى بالسلاسل. كما انتقدت حملة رومني بشدة تصريحات بايدن، متهمة أوباما بشن حملة "كراهية".

ومن جانبها، أوضحت حملة أوباما أن تعليقات رومني الأخيرة تبدو غير متوازنة بينما رد رومني بالقول إن عدم التوازن هو الصفة التي تميز حملة الرئيس أوباما مشيرًا إلى أن هجمات الرئيس الشخصية مهينة لمكتب البيت الأبيض. ويعقد الحزب الجمهوري مؤتمره العام في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري في تابما بولاية فلوريدا، بينما يعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره العام الأسبوع القادم في مدينة شارلوت في ولاية كارولينا الشمالية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023