شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الأوقاف يتحدث في خطبة الجمعة بالأزهر عن الذِكر

وزير الأوقاف يتحدث في خطبة الجمعة بالأزهر عن الذِكر
  أدى الرئيس محمد مرسي صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم اليوم بالجامع الأزهر الشريف. وأدى الصلاة أيضا شيخ...

 

أدى الرئيس محمد مرسي صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم اليوم بالجامع الأزهر الشريف. وأدى الصلاة أيضا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي وقيادات وزارة الأوقاف وحشد غفير من المواطنين. 
 
وتلا الشيخ حلمي الجمل التلاوة للصلاة، كما ألقى وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي خطبة الجمعة وموضوعها "حقيقة الذكر وفضله". 
 
وقال عفيفي خلال الخطبة: "إن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان أكثر الناس ذكرا لربه"، مشددا على ضرورة أن يكون ذكر الله عبر الكتاب وليس فقط عبر تحريك الفم لأن العبد الذي يذكر الله يكون في معيته سبحانه وتعالي .
 
وأضاف أن الذكر يكون عن طريق كل أعضاء جسم الإنسان فالعين ذكرها البكاء وغير ذلك من الأعضاء، مشيرا إلى أن القرآن الكريم يحتوي على بشر غفلوا عن ذكر الله فكانت نهايتهم بعيدة عن ذكر الله ومعيته.
 
وشدد الدكتور عفيفي على ضرورة أن تكون طاعة الله هي مضمون هذا الذكر وأن يكون ذكر الله هو الرغبة الحقيقية لدي الإنسان من أجل الدخول في رضاء الله وطاعته ومعيته فالفرق بين الإنسان الذاكر وغيره كالميت والحي. وأكد أن ذكر الله وطاعته ليس مرتبطا بوقت أو بمكان، لافتا إلى أن العمل والتفاني فيه يعد من أنواع الذكر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023