شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات بمحافظتي المنيا والقليوبية لعيد الفطر

استعدادات بمحافظتي المنيا والقليوبية لعيد الفطر
   اتخذت جميع محافظات مصر الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الفطر المبارك، ففي المنيا، صرح...

 

 اتخذت جميع محافظات مصر الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الفطر المبارك، ففي المنيا، صرح المحافظ اللواء سراج الدين الروبي بأنه تم تجهيز الحدائق، والمتنزهات العامة لاستقبال كافة الأسر والمحتفلين بالعيد، بالإضافة إلى تقديم عروض فنية لعدد من الفرق التابعة لقصر الثقافة مجانا، وتكليف الوحدات المحلية بالاهتمام بأعمال النظافة ورفعها أول بأول للحفاظ على المنظر الجمالي والحضاري .

وأضاف أنه تم إعلان حالة الطوارئ بكافة الهيئات والمصالح الحكومية، وتكليف القيادات التنفيذية بتطبيق نظام العمل بالنوبتجيات على مدار 24 ساعة، وذلك لمواجهة أية حالات طارئة مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة مزودة بخطوط تليفونات أرقامها (2320001)، و(2342200) لتلقي أي بلاغات والتعامل معها فورا.

وأشار إلى أن مديرية الصحة والتموين بدأت في حملات مكثفة على محلات بيع الأسماك المملحة، واللحوم المجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، كما تم تكليف مديرية الصحة بتجهيز المستشفيات، وتحديد الأطقم الطبية، وتوفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ، وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة والطارئة.

كما أكد المحافظ أنه تم التنسيق مع إدارة المرور لنشر الأكمنة خلال أيام العيد وتنظيم حركة السير لمنع تكدس السيارات.من جانبه، قال الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة إنه تم تخصيص 35 ساحة بمراكز الشباب والملاعب المفتوحة والمدارس الكبرى في مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة العيد بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى تعيين خطيب أساسي، وآخر احتياطي لأداء خطبة العيد.

وفي القليوبية، صرح الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية بأن المحافظة قد أنهت استعداداتها في جميع القطاعات لاستقبال عيد الفطر المبارك؛ حيث تم التنسيق مع هيئة النقل العام بالقاهرة لزيادة عدد الخطوط، وكذلك زيادة عدد الوحدات بالأتوبيسات النهرية التي تعمل على خط القاهرة من أمام ماسبيرو، والساحل، وشبرا إلى القناطر، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لزيادة عدد القطارات التي تعمل على خط القاهرة القناطر لمواجهة الزحام.

وقال المحافظ إنه تم تنفيذ خطة شاملة للتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمجازر ومحال الجزارة وشوادر البيع للتأكد من صلاحية السلع الغذائية واللحوم المعروضة واستيفائها للاشتراطات الصحية والبيئية.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين والعمل على حلها فورا، كما أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ وإلغاء إجازات الأطباء، وتواجد الأطباء الأخصائيين بالاستقبال، والأطباء النوبتجيين، وتوفير رصيد كاف من أكياس الدم من مختلف الفصائل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز الساحات المعدة للصلاة على مستوى المحافظة داخل المساجد، والساحات، ومراكز الشباب، والملاعب المفتوحة لاستقبال جميع المصلين بالعيد.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023