شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تستعدان لمواجهة محتملة مع إيران

هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تستعدان لمواجهة محتملة مع إيران
  كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم (الأحد) النقاب عن أن إسرائيل والولايات المتحدة اختتمتا مناورات...

 

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم (الأحد) النقاب عن أن إسرائيل والولايات المتحدة اختتمتا مناورات عسكرية بحرية مشتركة ، أجرتها القوات البحرية بالبلدين في البحر المتوسط ، وذلك استعدادا لسنياريو مواجهة محتملة مع إيران.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناورات استمرت أربعة أيام وتضمنت تدريبات بالذخيرة الحية ، فضلا عن مشاركة القوات الأمريكية بمدمرات الصواريخ من طراز "ايجيس" للتصدي للصواريخ الموجهة ، مما يعزز قدرة القوات على التصدى لأى هجوم إيراني محتمل ضد إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن المناورات تضمنت تدريبات مشتركة على عمليات البحث والإنقاذ ، بيد انها لم تشمل ممارسة أي تدريبات بواسطة الصواريخ الاعتراضية ، مضيفة انه من المقرر أن يتم استخدام هذا الطراز من الصواريخ خلال المناورات العسكرية الإسرائيلية المقرر عقدها فى شهر أكتوبر المقبل.

وتعد هذه هى المناورة العسكرية الإسرائيلية – الأمريكية الأولى من نوعها التي تجريها واشنطن وتل أبيب وحدهما منذ عام 2009 ، حيث كانت تشارك تركيا كطرف ثالث في هذه المناورات ، بيد أن علاقتها مع إسرائيل اهتزت في أعقاب الهجوم الذي شنه قوات "الكوماندوز" الإسرائيلية على أسطول الحرية التركي الذي كان في طريقه لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023