شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1150 لاجئا سوريا يدخلون الأردن خلال يومين

1150 لاجئا سوريا يدخلون الأردن خلال يومين
  اجتاز قرابة 1150 لاجئا سوريا بطريقة غير شرعية السياج الحدودي بمنطقة "تل شهاب" السورية الحدودية المحاذية لبلدة...

 

اجتاز قرابة 1150 لاجئا سوريا بطريقة غير شرعية السياج الحدودي بمنطقة "تل شهاب" السورية الحدودية المحاذية لبلدة "الذنيبة" الأردنية خلال اليومين الماضيين هربا من أحداث العنف في بلادهم .
 
وأشارت مصادر أمنية أردنية في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية على موقعها الإلكتروني اليوم "الثلاثاء" إلى تأمين وصول اللاجئين السوريين وأغلبهم من الأطفال وكبار السن في مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق على بعد 75 كيلو مترا شمال شرق عمان، وقد تم نقل المصابين منهم إلى مستشفى "الرمثا" لتلقي العلاج.
 
وأكدت المصادر أن الهدوء عاد إلى الحدود الأردنية – السورية بعد مناوشات محدودة وقعت ليلة أمس بين الجيشين الأردني والسوري وأدت إلى إصابة عدد من اللاجئين السوريين بأعيرة نارية من قبل قوات الجيش السوري حيث تم إسعافهم إلى المستشفيات  حسب ما أعلنته المصادر الرسمية الأردنية .
 
وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها أن الجيش النظامي السوري أعدت كمينا في منطقة "تل شهاب" الملاصقة للحدود الأردنية، للعائلات الفارة من العنف الذي تشهده بلادهم باتجاه الأردن ، وتقوم بإطلاق النار على الفارين باتجاه الأردن ، مشيرة إلى أن هذا الأمر دفع عناصر الجيش الأردني إلى إطلاق طلقات تحذيرية باتجاه القوات السورية لمنعها من مواصلة إطلاق النار داخل الأراضي الأردنية كما شكلت غطاء لدخول اللاجئين.
 
وتشير السلطات الأردنية إلى أن أكثر من 150 ألف لاجئا سوريا يقيمون في المملكة منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011 منهم 42 ألفا و500 لاجئا تم تسجيلهم لدى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالأردن .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023