شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

(التغيير السوري): قتل الصحفية اليابانية إستراتيجية لإخفاء الحقائق

(التغيير السوري): قتل الصحفية اليابانية إستراتيجية لإخفاء الحقائق
  حمَل تيار التغيير الوطني السوري المعارض نظام الرئيس بشار الأسد المسئولية الكاملة عن مقتل الصحفية اليابانية...

 

حمَل تيار التغيير الوطني السوري المعارض نظام الرئيس بشار الأسد المسئولية الكاملة عن مقتل الصحفية اليابانية ميكا ياماموتو، التي سقطت في مدينة حلب وهي تقوم بواجبها المهني، بنيران قوات الأسد.

وأكد تيار التغيير الوطني في بيان وزع بالقاهرة أن نظام الأسد اعتاد على قتل الصحفيين الأجانب في سياق حرب الإبادة التي يشنها على الشعب السوري، وفي إطار سعيه لإخفاء حقيقة الفظائع التي يرتكبها في كل أنحاء البلاد، في الوقت الذي لم يتوقف فيه عن عمليات القتل والتنكيل والاعتقال والتعذيب التي تستهدف الصحافيين السوريين الوطنيين.

ودعا تيار التغيير الوطني، الحكومة اليابانية لتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة ضد نظام الأسد، على هذه الجريمة التي ارتكبها بحق الإنسانية والإعلام الحر، خاصة  في ظل منهجية واضحة عند هذا النظام لقتل الصحفيين الأجانب الساعين لنقل الحقيقة والذين سقط تسعة منهم على الأرض السورية في 18 شهرا .

وطالب البيان بإصدار تحذير دولي لنظام الأسد، من مغبة المساس بالصحفيين مؤكدًا أن الشعب السوري الأبيّ، لن ينسى التضحيات التي قدمها كل صحفي سقط في سوريا، كما أنه يقدر عالياً جهود الذين لا يزالون على الأرض وذلك لإصرارهم على كشف الحقيقة كاملة، رغم كل المخاطر والتهديدات التي يتعرضون لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023