شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوضع بسوريا وتهديدات إيران تسرع وصول طائرات أمريكية للشرق الأوسط

الوضع بسوريا وتهديدات إيران تسرع وصول طائرات أمريكية للشرق الأوسط
  أعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أمس (الأربعاء) أن الولايات المتحدة تستعد للتهديدات الإيرانية وللاضطرابات...

 

أعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أمس (الأربعاء) أن الولايات المتحدة تستعد للتهديدات الإيرانية وللاضطرابات في سوريا، فيما تتوجه حاملة الطائرات USS John C. Stennisإلى المنطقة قبل الموعد المقرر لها.

ونقل راديو سوا تصريحات بانيتا الذي أكد أن حاملة الطائرات ومجموعاتها الضاربة ستنطلق قريبًا إلى الشرق الأوسط في انتشار يأتي قبل أربعة أشهر من الموعد المقرر، نظرًا لأن الولايات المتحدة ليس لديها سوى حاملة طائرات واحدة في المنطقة.

وخلال زيارة وزير الدفاع لحاملة الطائرات في قاعدتها في واشنطن، قال بانيتا: "إن الانتشار المسرع يهدف إلى التعاطي مع الكثير من التهديدات في الشرق الأوسط في الوقت الحالي".

وأضاف للصحفيين: "من الواضح أن إيران تشكل إحدى تلك التهديدات التي يجب أن نكون قادرين على التركيز عليها والحرص على أن نكون مستعدين للتعامل مع أي تهديدات قد تنطلق من إيران"، مستطردًا: "ثانيا: السبب هو الاضطرابات في سوريا ونحن نتابع ذلك عن كثب".

وقال بانيتا إن الولايات المتحدة ستبقى على قوة في المنطقة بسبب مخاطر قيام إيران بإغلاق مضيق هرمز ووسط ثورات الربيع العربي التي "تطرح تحديات".

ولم تستبعد إسرائيل شن ضربة على إيران لمنعها من تطوير سلاح نووي. وتشتبه الدول الغربية في أن إيران تخصب اليورانيوم لغايات عسكرية فيما تنفي طهران ذلك.

وهددت إيران بإغلاق مضيق هرمز الذي تمر عبره خمس صادرات النفط في العالم ردا على العقوبات الأميريكية.

وبالنسبة لسوريا، تطالب الولايات المتحدة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد، وسط استمرار أعمال العنف التي أوقعت أكثر من 23 ألف شهيد منذ مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023