شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قادة الصين يشددون على أهمية تطوير العلاقات الثنائية مع مصر

قادة الصين يشددون على أهمية تطوير العلاقات الثنائية مع مصر
أكد عدد من المسئولين الصينيين خلال لقائهم اليوم كل على حدة مع الرئيس محمد مرسي، أن الصين تولى اهتماما بالغا...

أكد عدد من المسئولين الصينيين خلال لقائهم اليوم كل على حدة مع الرئيس محمد مرسي، أن الصين تولى اهتماما بالغا بتطورالعلاقات الصينية المصرية، وتظل تتخذ مصر شريكا مهما موثوقا به، مشددين على أن زيارة مرسي هذه ستعزز التفاهم والثقة المتبادلة وتزيد حيوية جديدة لتطوير العلاقات الثنائية، وتفتح مرحلة جديدة في العلاقات بين الدولتين.

وقال نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ إن المحادثات بين الرئيس مرسي والرئيس الصيني هو جينتاو تحمل "إرشادات للنمو المستقبلي للعلاقات الاستراتيجية والتعاونية الصينية – المصرية". وأضاف أن زيارة مرسي، والتي تعد الأولى للصين بعد توليه منصب الرئاسة، "ستضخ قوة دافعة جديدة للعلاقات الثنائية وستفتح فصلا جديدا من الصداقة الصينية – المصرية".

وقال شي، أثناء لقائه بالرئيس مرسي إن الصين تعلق أهمية كبيرة على العلاقات الصينية – المصرية و"ستعتبر مصر دوما شريكا تعاونيا رئيسيا جديرا بالثقة."

وأضاف " سياستنا الودية تجاه مصر لن تتغير".. معربا عن أمله في استمرار الجانبين في تقديم الدعم والتفاهم المتبادل لبعضهما البعض فيما يخص القضايا المتعلقة بالاهتمامات والمصالح الرئيسية لكل منهما.

ودعا شي إلى تعزيز التنسيق بين الصين ومصر، في القضايا الرئيسية في الاقليم والعالم ذات الصلة، وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي في مجالات الثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والزراعة وغيرها.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023