شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

(الأطباء) تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عضو بمجلس النقابة

(الأطباء) تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عضو بمجلس النقابة
  صرح الدكتور أحمد لطفي -مقرر لجنة الإعلام والنشر بنقابة أطباء مصر- أن النقابة تقدمت أول أمس ببلاغ للنائب العام ضد...

 

صرح الدكتور أحمد لطفي -مقرر لجنة الإعلام والنشر بنقابة أطباء مصر- أن النقابة تقدمت أول أمس ببلاغ للنائب العام ضد مؤسسي النقابة المستقلة ووكيل المؤسسين وعضو مجلس النقابة العامة الدكتور أحمد حسين عبد السلام.
 
وقال "لطفي" في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية- "أن هناك فرق كبير بين نقابة مهنية منشأة بقانون ولها شخصية اعتبارية هدفها الدفاع عن حقوق أعضائها وتنظيم عمل المهنة في مصر والمشاركة في رسم سياسة الدولة الصحية وبين نقابة عمالية داخل حيز محدد بمكان العمل تضم جميع العاملين بالمكان من أصحاب المهن المختلفة وهو ما يمكن قبوله داخل مستشفى يقوم العاملون بها بإنشاء نقابة تدافع عن مصالحهم داخل المستشفى ويمكن أن تضم الأطباء والتمريض والعمال والإداريين.
 
وأشار "لطفي" إلى أن سحب هذه الفكرة على نقابة مهنية موازية فهو هدم للمهنة وللنقابة وأمر يرفضه عموم الأطباء ويرى أنه نوع من المزايدة السياسية من قبل اتجاه سياسي يحاول الزج بالنقابة في صراعات سياسية بعيدا عن الهدف الأساسي لها.
 
وقال للأطباء الذين يرون أن النقابة لا تلبي طلباتهم "نحن مرحبون بكم لتحمل المسئولية مع مجلس النقابة ومساعدته في تحقيق طموحات النقابة".
 
وأشار الدكتور يحيى مكية -أمين عام مساعد نقابة الأطباء- إلى أن النقابات المهنية لها دور في تنظيم المهنة ويجب أن تنشأ بموجب القانون الذي ينظم إنشاء النقابات المهنية ودورها في تنظيم المهنة ، وأوضح أن نقابة أطباء مصر هي نقابة واحدة في مصر وبالتالي لا يحق لأحد أن يكون نقابة أخرى مستقلة للأطباء.
 
جدير بالذكر أن عددا من الأطباء الذين يعارضون مجلس نقابة أطباء مصر الحالي قاموا بتجميع توقيعات من بعض الأطباء لإنشاء نقابة مستقلة ويأتي على رأسهم الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023