شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح المعرض السنوي لمنتجات مدارس التعليم الفني بالمنوفية

افتتاح المعرض السنوي لمنتجات مدارس التعليم الفني بالمنوفية
افتتح المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية المعرض السنوي لمنتجات التعليم الفني بالمحافظة ، وذلك في مدرسة الصنايع بنات بشبين الكوم...

افتتح المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية المعرض السنوي لمنتجات التعليم الفني بالمحافظة ، وذلك في مدرسة الصنايع بنات بشبين الكوم ، و شاركت كافة مدارس المحافظة الفنية في المعرض بمنتجاتها .

  وقد احتوى المعرض على منتجات قسم نجارة الأثاث ونجارة العمارة من منتجات خشبية لأثاثات المنازل والأسرة والمكاتب والمناضد ، إلى جانب معروضات المنتجات الزراعية مثل المربى والمخبوزات والخضروات المجمدة والعجائن ، وهى من إنتاج قسم الصناعات الغذائية وقسم الألبان وقسم الكيمياء وقسم النحل وقسم البساتين ، إلى جانب منتجات قسم الزخرفة مثل الزخارف بالألوان الساترة على الزجاج وزخارف بالريليف البارز على اللوحات ورسم حر على القماش ( التصوير الزيتي ) وزخارف بالحفر والتلوين على المرايا وزخارف بالحرق والصبغات وزخارف على الفخار وأشغال الموزاييك .

كما ضم المعرض قسم المشغولات والصناعات النسجية والتي تتمثل في السجاد وأقمشة الستائر والرسم والطباعة على القماش ، وكذلك قسم الصناعات الميكانيكية وتحتوى على وحدات تبريد وتكييف تعمل بالريموت كنترول إلى جانب دائرة تبريد ميكانيكية لوحدة التبريد المعملية الفعلية وهى من تنفيذ هيئة التدريس بالقسم ، وقسم الالكترونيات ويشمل ماكيتات لبرج المنوفية وميدان التحرير ونماذج الكترونية لدوائر كهربية ، إلى جانب قسم الكهرباء والذي يحوى نموذج لمصعد كهربي من تنفيذ مدرسة تلا الثانوية الصناعية بنات بقسم إصلاح المعدات الكهربية العملي .

ويأتي هذا المعرض ليؤكد على أهمية التعليم الفني وتطويره ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب ، مما يمكنهم من القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والتعلم مدى الحياة والتزود بالقيم وإتقان المهارات اللازمة مع العمل الجاد على إمداد المجتمع المصري والإقليمي باحتياجاتهم من الخريجين الفنيين ذو الكفاءة العالية .

وفى نهاية الجولة ، وجه محافظ المنوفية شكره وتقديره للطلاب والمدرسين مؤكداً على أهمية وضرورة التعليم الفني والعمل على تطويره وتنمية الموارد البشرية المتوفرة ، وأكد أن كل إنسان لديه الطاقة التي يجب أن يستغلها ويوجهها الوجهة الصحيحة لخدمة نفسه وبيئته ومجتمعه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023