شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هآرتس: إسرائيل تواصل إزالة البنية التحتية بالضفة الغربية

هآرتس: إسرائيل تواصل إزالة البنية التحتية بالضفة الغربية
  كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بخطوات متواصلة لإزالة البنية التحتية في مناطق...

 

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بخطوات متواصلة لإزالة البنية التحتية في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن إسرائيل دمرت أمس أربعة هياكل للبنى التحتية منها صهاريج مياه ومواقع تخزين فى مدينة الخليل جنوب الضفة .

وأضافت الصحيفة أنه وفقًا لبيانات الأمم المتحدة، فقد دمرت إسرائيل نحو 400 مبنى فلسطينيًا في المنطقة (ج) بالضفة الغربية منذ بداية العام وحتى منتصف أغسطس الجاري بخلاف تضرر 120 منزلا وإصابة أكثر من 600 فلسطيني جراء عمليات الهدم .

وأشارت إلى أن الجيش الاحتلال قام بتدمير خيام وآبار في منطقه سوسيا فى مدينة الخليل بهدف ترحيل المواطنين من أراضيهم، مشيرة إلى أن هذه الخيام هى تبرعات من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المنسق الإسرائيلي للأنشطة الحكومية اللواء جي انبار القول ان جميع هذه البنى شيدت بشكل غير قانوني، الا أن السكان يؤكدون أنهم يعيشون فى هذه المناطق قبل احتلال اسرائيل للضفة الغربية .

يشار الى ان اتفاقية أوسلو الموقعة عام 1995 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، تم بمقتضاها تقسيم الأراضي الفلسطينية بالضفة إلى ثلاث مناطق، الاولى مناطق "A" وتخضع للسيطرة الفلسطينية الكاملة ومساحتها 18% من إجمالي الضفة، والثانية مناطق "B" وتقع فيها المسؤولية عن النظام العام على عاتق السلطة وتبقى لإسرائيل السلطة على الأمور الأمنية ومساحتها 18.3% واخيرا المنطقة "C" وتقع تحت السيطرة الكاملة للحكومة الإسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023