شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليق عضوية 3 أعضاء بالبرلمان الليبي لارتباطهم بنظام القذافي

تعليق عضوية 3 أعضاء بالبرلمان الليبي لارتباطهم بنظام القذافي
  قرر المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) خلالجلسته التي عقدت اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس ، تعليق عضوية 3...

 

قرر المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) خلالجلسته التي عقدت اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس ، تعليق عضوية 3 أعضاء بالبرلمانلارتباطهم بنظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي  .

وقال عمر الحباسي- المتحدث باسم الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنيةفي ليبيا- إن قرار التعليق اتخذ بعد تحقيق بشأن الثلاثة؛ حيث تم اكتشاف أنالنواب الثلاثة كانوا إما أعضاء في الحرس الثوري الخاص بالقذافي أو تورطوا فيأنشطة إجرامية مناهضة للثورة, مشيرا إلى أنه لهذا السبب قدموا المشورة للمؤتمرالوطني الذي قام بتعليق عضويتهم  .

وأضاف أن الأعضاء الثلاثة الذين علقت عضويتهم هم: النفيشي عبد السلام النائبعن ترهونة ، وسالمة أاكحيل المنتخبة عن زليتن، وإبراهيم أده عن مدينة أوباري,لافتا إلى أن الأعضاء الثلاثة أمامهم 10 أيام للطعن على القرار أمام القضاء.

يذكر أن الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية تتولى مهمة التحقق منالخلفيات السياسية للمواطنين الراغبين في الترشح للمناصب في ليبيا.

وفي سياق متصل ، ندد النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) الدكتور جمعة عتيقة ، خلال الجلسة ، بمحاولات بث الرعب في قلوبالمواطنين الليبيين, مؤكدا ضرورة أخذ اليقظة في كل الظروف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023