شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال مصنع الزيوت والصابون يطالبون بحقوقهم أمام البورصة

عمال مصنع الزيوت والصابون يطالبون بحقوقهم أمام البورصة
نظم العشرات من عمال مصنع القاهرة للزيوت والصابون فرع غمرة؛ وقفة احتجاجية أمام مقر سوق تداول الأوراق المالية...

نظم العشرات من عمال مصنع القاهرة للزيوت والصابون فرع غمرة؛ وقفة احتجاجية أمام مقر سوق تداول الأوراق المالية " البورصة المصرية" بوسط القاهرة , لإسقاط أسهم الشركة بعد زعم "أيمن قرة" صاحب المصنع عدم وجود إضراب للعمال, مطالبين بوقف تعامل أسهم المصنع بالبورصة لعدم تلبية مطالبهم رغم اعتصامهم منذ اليوم العاشر من رمضان حتى الآن .

وكانت المطالب التي رفعها العمال في اعتصامهم هي "تثبيت العمالة المؤقتة بالمصنع, و صرف مستحقاتهم في أرباح الشركة التي لم يحصلوا عليا منذ عام 2005  كما رفع العاملون قضيه موعدها يوم 24 سبتمبر في مجلس ألدوله لصرف الأرباح وزيادة بدل الوجبة من 130 جنيها إلى 210 جنيهات وتثبيت العمالة المؤقتة .

بدأت الوقفة أمام مقر البورصة حاملين لافتات بها مطالب العمال , و تحركوا في مسيرة متجهين أمام مقر إدارة المصنع بشارع الفلكي بوسط القاهرة , مرددين هتافات منددة برجل الأعمال "أيمن قرة" صاحب المصنع وعضو لجنة سياسات الحزب الوطني المنحل مرددين هتافات " يا بورصة و يا إخوان .. أيمن قرة مش شبعان، و يا عضو السياسات عهد مبارك عدى وفات، وياقرة فينك فينك القانون بينا وبينك ياحرية يا أخوان هات قره فى الميدان، ويسقط يسقط رأس المال الى مشرد العمال".

كما هدد العمال بنقل الاعتصام من مقر اعتصامهم الحالي بفرع المصنع بغمرة إلى إدارة المصنع بشارع الفلكي و أمام مكتب رئيس مجلس الإداري؛ مؤكدين أن القوى العاملة تسوف مطالبهم ولم تحقق منها شيء .

وقال العامل جمال عبد اللطيف إن المستثمر رغم ادعائه بتطوير المنتج قام بتغيير تركيبه الصابون، مما جعل المنتج سيئ ويتم ارتجاعه بعد البيع مباشرة، كما أنه اشترى الشركة في 2005 وأغلق مصنع القناطر وتم بيعه في 2007ويحاول تكرير نفس السيناريو مع باقي المصانع، مما يترتب عليه القضاء على الصناعة في مصر .

والجدير بالذكر، أن عمال المصنع  1000 عامل تقريبا والأجور تترواح بين 700 و750 جنيها وقد تم فصل عدد 17 عاملا لاعتراضهم على بيع أسهم العمال بالإضافة إلى النقل التعسفي  إلى البدرشين أو العياط .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023