شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يدعو الكونجرس إلى تجنب تخفيض الميزانية العسكرية

أوباما يدعو الكونجرس إلى تجنب تخفيض الميزانية العسكرية
  يقضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما عطلة نهاية الأسبوع وعيد العمال بعد غد الاثنين في حملته الرئاسية بعد أن زار قاعدة...

 

يقضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما عطلة نهاية الأسبوع وعيد العمال بعد غد الاثنين في حملته الرئاسية بعد أن زار قاعدة الجيش الأمريكي فورت بليس في تكساس في الذكرى الثانية لسحب القوات الأمريكية من العراق ،وأشاد بالجنود الذين قاتلوا في الحرب هناك، وأكد سحب القوات الأمريكية من افغانستان وفقا للجدول المقرر بطريقة مسئولة.
 
وقال "أوباما" إنه لم تعد هناك أي قوات أمريكية تقاتل وتواجه الموت في العراق، وإن الجيش الأمريكي يواجه معركة صعبة في أفغانستان، ووعد كما حدث مع العراق بأن يتم إنهاء الحرب هناك بطريقة مسئولية ونقل المسئولية لأفغان بنهاية عام 2014.
 
ودعا "أوباما" الكونجرس إلى تجنب إجراء تخفيضات كبيرة في الميزانية العسكرية في ظل تبني خطة خفض عجز الميزانية الأمريكية، وقال  "ليس هناك أي سبب لهذه التخفيضات،وعلى أعضاء الكونجرس الاتفاق على خطة مسئولة تقلل من العجز وتبقى قواتنا المسلحة قوية ".
 
وأشار أوباما إلى أنه وقع أمرا تنفيذيا بتوسيع نطاق الوقاية من الانتحار وخدمات العلاج الخاصة بالصحة العقلية للجنود وقدامى المحاربين.
 
ورغم أن زيارة أوباما إلى القاعدة تعد زيارة رسمية وليست جزءا من الحملة الانتخابية، إلا أن كلمته أمام الجنود الأمريكيين لم تخل من لمحات ترتبط بعام انتخابي ساخن بإشارته إلى إنهاء الحرب في العراق.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023