شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تقرر إنشاء ديوان مظالم لمعرفة المقصرين من الأئمة

الأوقاف تقرر إنشاء ديوان مظالم لمعرفة المقصرين من الأئمة
  كشف الدكتور طلعت عفيفي- وزير الأوقاف- عن إنشاء ديوان للمظالم بالوزارة لإثبات أي قصور في أداء الأئمة بكل...

 

كشف الدكتور طلعت عفيفي- وزير الأوقاف- عن إنشاء ديوان للمظالم بالوزارة لإثبات أي قصور في أداء الأئمة بكل المحافظات من خلال تلقي الشكاوى من المترددين على المساجد وبحثها, والتأكد منها ومعاقبة المقصرين في القيام بمهامهم وإثابة المتميزين، جاء ذلكخلال لقائه اليوم مع قيادات إدارات الأوقاف بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وطالب وزير الأوقاف مديريات الأوقاف بإعداد مسح شامل لكل مراكز الدعوة لإعداد دورات متميزة للأئمة والدعاة الذين بحاجة لها؛ لرفع كفاءتهم الثقافية والعلمية وتعظيم دورهم في المجتمع والارتقاء بمستوى الدعاة علميا.

وقرر وزير الأوقاف منع جمع تبرعات من المصلين بالمساجد التابعة للوزارة, والتي ليس بها مجالس إدارات مع إعادة النظر, ودراسة وضع لائحة جديدة لجمع الأموال, والاستفادة منها, وتوزيعها على ا لمستحقين بالمساجد التي بها مجالس إدارات, وذلك وفق معايير ومناهج علمية ومدروسة.

وشدد وزير الأوقاف على أنه سيتم التعامل مع كل أئمة ودعاة الوزارة بشفافية وعدالة مطلقة دون مجاملات أو تميز أو تدخل من أي جهة أو حد, وأن المعيار هو الكفاءة والثقافة الدينية والعلمية, والقدرة على المعايشة والتعامل مع الواقع والسرعة في مواجهة المشكلات وحلها مباشرة دون انتظار تصعيدها للجهات الأعلى, وأن لقاءاته مع الأئمة ستتواصل بكل المحافظات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023