شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فودة: الانتخابات الرئاسية بعد الدستور مضيعة للوقت

فودة: الانتخابات الرئاسية بعد الدستور مضيعة للوقت
  أكد  الدكتور رأفت فودة -الفقيه الدستوري وأستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة- أن إعادة انتخاب رئيس...

 

أكد  الدكتور رأفت فودة -الفقيه الدستوري وأستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة- أن إعادة انتخاب رئيس الجمهورية بعد إقرار الدستور الجديد يعد "إسراف وتبذير ومضيعة للوقت"، كون هذا الرئيس جاء نتيجة لقواعد دستورية وضعها المجلس العسكري، ولديه سند دستوري، حيث انتخبه الشعب وليس معينًا من أحد، مشيرًا إلى أنه إذا جاء دستور جديد يقول إن الرئيس سيكون بالانتخاب، وبالتالي فإن الرئيس الحالي دكتور محمد مرسي، محصن بالانتحاب.

جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس في برنامج "استوديو البلد" على قناة صدى البلد، وأشار إلى أن أسباب بطلان الجمعية التأسيسية للدستور الأولى متوافرة في الجمعية الثانية الحالية التي تشهد الكثير من القضايا المرفوعة ضدها.

وأوضح فودة، أنه حتى لو تم حل الجمعية نتيجة تلك القضايا فإن ما قامت به من أعمال لن تضيع هباء، وسيتم اتخاذه كمادة تحضيرية للجنة القادمة، أما لو تم إقرار الدستور بعد انتهاء أعمال اللجنة ثم صدر حكم بحلها يكون الدستور نافذًا.

كما أشار إلى أن الديمقراطية تحتاج إلى الحزب الواحد لثبات الحكومة واستقرارها بعيدًا عن الخلافات، كما حدث في فرنسا ودول أخرى عدة مرات "وده يعطل ونص"، مضيفًا أن الرئيس محمد مرسي، من حقه تشكيل حكومة من تيار واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023