شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إسرائيلي سابق: أمريكا لن تعمل ضد إيران لصالحنا

وزير إسرائيلي سابق: أمريكا لن تعمل ضد إيران لصالحنا
  قال تساحي هنجبي -الوزير السابق في حزب الليكود الإسرائيلي- إنه تبين خلال الأيام الأخيرة أن الولايات المتحدة...

 

قال تساحي هنجبي -الوزير السابق في حزب الليكود الإسرائيلي- إنه تبين خلال الأيام الأخيرة أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تعمل ضد إيران لصالح إسرائيل وبالتالي يتعين على إسرائيل أن تعتمد على نفسها فقط.

وقال هنجبي ـ في تصريح خاص لراديو صوت إسرائيل اليوم (الأحد) إنه ليس هناك فيتو أمريكي ضد هجوم إسرائيلي على إيران.

وأضاف الوزير الإسرائيلي السابق أن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية يثبت أن الوقت آخذ بالنفاد اذ أن إيران وصلت إلى مراحل متقدمة جدا في إطار مشروعها النووي وهي تقوم بتخصيب اليورانيوم بدرجة عالية.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه شاؤول موفاز زعيم المعارضة الإسرائيلي رئيس حزب كاديما ضرورة الانتظار ورؤية كيفية تطور الامور بشأن إيران، قائلا "لدينا المزيد من الوقت، وعلى الولايات المتحدة أن تقود حملة ضد إيران".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أصدرت يوم الخميس الماضي التقرير الفصلي لمديرها العام حول تنفيذ إيران لإتفاق الضمانات مع الوكالة ولقرارات مجلس الأمن الدولي والذى سلط الضوء على مواصلة إيران للأنشطة الحساسة التي تقوم بها منتهكة بذلك التزاماتها الدولية على غرار غياب التعاون مع الوكالة لحل المسائل العالقة المرتبطة بالبعد العسكري المحتمل للبرنامج النووي الإيراني.

 

تأتى هذه التصريحات فى الوقت الذى كدت مجلة تايم الأمريكية أنه كان من المفترض اشتراك نحو خمسة آلاف جندي أمريكي, ولكن هذا العدد انخفض إلي ما بين1500 و1200 جندي فقط.

ونقلت عن مصدر عسكري مسئول لم تذكر اسمه إشارته إلي أن هذا التغيير علامة علي عدم ثقة الولايات المتحدة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023