شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النور ينجح في إنهاء أزمة العاملين بجابكو وبتروبل

النور ينجح في إنهاء أزمة العاملين بجابكو وبتروبل
نجح حزب النور في مساعيه لأجل إنهاء أزمة العاملين بشركتي بترول خليج السويس «جابكو»، وبترول بلاعيم...

نجح حزب النور في مساعيه لأجل إنهاء أزمة العاملين بشركتي بترول خليج السويس «جابكو»، وبترول بلاعيم «بتروبل», وذلك بعد اعتصام استمر أربعة أيام, وإضراب جزئي عن العمل اعتراضا على قيام وزير البترول بإصدار قرار بتعيين عمال شركة أبسكو «خدمات بترولية» بالشركتين سالفة الذكر.

قرار الوزير أدى إلى خفض الإنتاج بشركة جابكو من ٨٠ ألف برميل في اليوم إلى ٦٢ ألف برميل, كما ذكر العمال.

وصرح عباس محمد القيادي بـ«النور» أنه تم تشكيل لجنة من قيادات الحزب ونواب مجلسي الشعب والشورى بمحافظة السويس على رأسهم أحمد الراوي وعبد العظيم محمود وثروت عطا لله، الذين قاموا بالتواصل مع المسئولين عن شركات البترول والوزارة، واللجنة النقابية, والعاملين بالشركتين لحل المشكلة.

وكما تم تصعيد الأمر من الأمانة العامة والهيئة العليا للحزب بإجراء اتصالات بوزير الداخلية، ورئيس مجلس الوزراء وسكرتارية رئيس الجمهورية لحل المشكلة.

ومن جانبه أكد نجاتي كمال – عضو اللجنة النقابية – بشركة جابكو أنه بعد الاتصالات التي تمت بين قيادات حزب النور واللجنة النقابية مع المسئولين المعنيين تم عقد اجتماع عاجل مساء أمس بإدارة الشركتين وممثلين للنقابات العمالية ووزارة البترول. 

وتم الاتفاق على تنفيذ قرار الدكتور كمال الجنزوري – رئيس مجلس الوزراء السابق – بوقف تعيين العاملين بشركة جاسكو بأي من شركتي جابكو وبتروبل، إلا إذا كانت حاجة العمل تسمح بذلك، وتم إبلاغ المناطق المضربة عن العمل, وعودة الإنتاج بالشركة بكافة طاقته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023