شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب العلميين: نعلن عن مشروع عملاق قريبا

نقيب العلميين: نعلن عن مشروع عملاق قريبا
   صرح د. محمد فهمى طلبة -نقيب العلميين - بأن النقابة ستعلن قريبا عن آليات تنفيذ مشروع عملاق...

 

 صرح د. محمد فهمى طلبة -نقيب العلميين – بأن النقابة ستعلن قريبا عن آليات تنفيذ مشروع عملاق جديد يمثل بكل المقاييس قفزة فى عالم الزراعة، مشيرًا إلى أن صاحب المشروع هو الذى سيعلن رسميًا انطلاق تنفيذ مشروعه وطرحه أمام المستثمرين للاستفادة منه

وقال طلبة إن النقابة تدعم وبقوة المشروعات البحثية المماثلة وتقدم لها كافة الامكانات المعملية وتعمل على تذليل العقبات التى تواجهها خاصة المشروعات التى لها أثر على الارتقاء بمستوى المعيشة فى مصر وخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى توفير تربة زراعية مناسبة لمنطقة توشكى تزيد من إنتاجية المحاصيل، وأن التجارب العملية التي أجريت عليها أكدت أنها تزيد من خصوبة الأرض فتؤتي بإنتاجية أعلى وأجود من التربة العادية بما يضمن ويؤمن المشروعات الزراعية في منطقة توشكى، إضافة إلى أنها توفر المياه حيث تقلل هذه المادة من الفراغات المسامية بين الرمال بما يحافظ عليها .

ودعا طلبة المسئولين بالدولة للمشاركة فى رعاية هذا المشروع لكى يخرج إلى النور والتوسع فى استخدامه ليشمل كافة المناطق الصحراوية في مصر لما له من أثر على فتح آفاق جديدة لتكوين مجتمعات عمرانية في المناطق النائية وإيجاد فرص عمل بها، مشيرًا إلى أنه مشروع يمكن أن يحدث طفرة في المجال الزراعي ويحد في ذات الوقت من البطالة ويحدث نهضة في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023