شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام لطرد سفير السعودية لدى مصر

بلاغ للنائب العام لطرد سفير السعودية لدى مصر
نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ظهر اليوم برئاسة محمد عبد القدوس مؤتمرا صحفيا لأهالي المعتقلين المصريين...

نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ظهر اليوم برئاسة محمد عبد القدوس مؤتمرا صحفيا لأهالي المعتقلين المصريين بالسعودية والذين طالبوا الرئيس الدكتور محمد مرسي بتغيير السياسات الخارجية التي كان يتبعها النظام السابق لإعادة كرامة المصريين المهدرة .

ودعا المهندس حمدي الفخراني -عضو مجلس الشعب السابق- إلى الاحتشاد أمام السفارة السعودية الخميس المقبل للبدء في اعتصام مفتوح لحين الإفراج عن كافة المصريين المعتقلين بالمملكة، مؤكدا أنه تقدم ببلاغ للنائب العام لطرد السفير السعودي من مصر .

وطالب الفخراني رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري العاجل لرفع الظلم عن المصريين المعتقلين، قائلا: "لو بيدي الأمر لأفرجت عنهم جميعا ".

كما طالب الفخراني تطبيق نظام الكفيل على السعوديين الموجودين بمصر تطبيقا بمبدأ المعاملة بالمثل مستنكرا تجاهل الدول العربية لمطالب المصريين بإلغاء ذلك النظام .

أوضح الدكتور يحيي وفا -والد نجلاء المحتجزة بالأراضي السعودية- أنها سجنت لمجرد مطالبتها بحقوقها لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بوليسية ضدها باقتحام شركتها ومنزلها والاستيلاء على كافة المستندات وحبسها سنه و8 شهور دون تحقيق .

وأضاف أن مقدمة البلاغ على صلة بالأسرة المالكة لدرجة أنها لم تسأل في البلاغ الذي قدمته لافتا إلى أن الحكم باطل ومنعدم .

في حين أوضحت شاهندة الجيزاوي أن زوجها يتعرض للتعذيب لإجباره على الاعتراف بحيازة المواد المخدرة، مشيرة إلى أنه عرض أثار التعذيب الموجوده بجسده على القاضي الذي أمر بعرضه على الطب الشرعي، إلا إن ذلك لم يحدث .

وأضافت أنه أرسل رسالة استغاثة لها الجمعة الماضية وأكد أنه يعامل أسوأ معاملة ويتعرض للتعذيب لإجباره على الإعتراف .

وفي سياق متصل، أعلن عدد من الأهالي عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية اليوم الثلاثاء تضامنا مع الجيزاوي والذي تبدأ جلسته محاكمته الثانية غدا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023