شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عابدين يبحث اللامركزية في اجتماعه بمحافظي بني سويف والفيوم والمنيا

عابدين يبحث اللامركزية في اجتماعه بمحافظي بني سويف والفيوم والمنيا
استقبلت محافظة بني سويف اليوم؛ ابنها اللواء أحمد زكي عابدين- وزير التنمية المحلية- الذي وصل إلى ديوان عام...

استقبلت محافظة بني سويف اليوم؛ ابنها اللواء أحمد زكي عابدين- وزير التنمية المحلية- الذي وصل إلى ديوان عام المحافظة في العاشرة صباحا، وذلك للاجتماع مع محافظي إقليم شمال الصعيد "محافظ بني سويف والفيوم والمنيا"ـ

 

وقد بدأ اللقاء؛ بالاجتماع مع المحافظين ورؤساء المدن والقيادات التنفيذية والشعبية وعدد كبير من الإعلاميين، وعبر اللواء عابدين في البداية عن سعادته بتواجده في إقليم الصعيد قائلا: "إنني سعيد عن تواجدي في هذا الإقليم العزيز عليّ جدا، وهو الذي نشأت فيه وأكن له كل الإعزاز وأعود إليه في أية صفة قد حصلت عليها، فإذا كانت أي صفة قد حصلت عليها فهي من فضل هذا الإقليم".

وعن سبب الاجتماع قال: "أنا اشتغلت محافظ فترة كبيره جدا وهذه المدة الطويلة أرست في ذهني تميزات وتطلعات كنت أتمنى أن تحدث وأنا محافظ والحمد لله جاءت لي الفرصة كي أنفذ ما أحلم به واقترحت أفكاري في تخطيط الحكومة وتحولت من خطة شخصية لخطة حكومية، كنت أتمنى تنفيذ خطة اللامركزية وأن اتخذ قرارات وأفكار ولا أستطيع لأني أكبل بقوانين المركزية".
وأضاف قائلا: "أعتقد أن اللامركزية هي الحل للوصول للنهضة الحقيقة لمصر، فالخطة المركزية موجودة وهناك دعم كامل لتنفيذ الخطة ومتابعة تنفيذها والتوقيت والتقنين لقياس مستوى الأداء والملاحظات والمسائلة والتقييم وبعدها من يعمل جيدا سيكمل معنا".

وأضاف عابدين: "كان الاهتمام بالاحتياجات الأساسية هي التي ترجمناها في خطة الـ100يوم، وأول لبنة حطناها وأول تفكير هنتفق عليه الآن هو كيف يسيطر المحافظ على الحياه اليومية من أجل راحة المواطنين.

وأكد عابدين أنه لن يقبل أي مشروعات بعد الآن تدار بخطة مركزية قياديا وإداريا ستكون تحت سلطة المحافظ، ووضع خطة المشروعات الرئيسية في المحافظة بخطة زمنية يعلم المحافظ عنها كل التفاصيل، ولا بد أن نوفر خطط استثمارية في المحافظات فالاستثمار كل شيء ويجب أن تكون خطة زمنية بتوقيتات محددة.

وأكد عابدين: "باختصار نحن نريد أن نرسي قواعد لتخطيط سليم وتنفيذ اللامركزيه بتخطيط وبعد الموافقة من جانب المحافظين يبقى دور الدولة في المتابعة والدعم بالمال والدعم الفني والتقييم وماذا تم في خطة الـ100 يوم".

وبعد الاجتماع؛ توجه الوزير ومعه المحافظين الثلاثة لافتتاح كوبري السادات الذي تم ترميمه بسبب وجود إتلاف به، وأكد عابدين على ضرورة إنشاء عدد من الكباري ببني سويف لتسهيل عملية المرور بها.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023