شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 مليارات جنيه مكاسب البورصة بعد زيارة قنديل

7 مليارات جنيه مكاسب البورصة بعد زيارة قنديل
  دعمت زيارة د. هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- أداء البورصة المصرية مع حلول منتصف تعاملات اليوم لتحقق مؤشراتها...

 

دعمت زيارة د. هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- أداء البورصة المصرية مع حلول منتصف تعاملات اليوم لتحقق مؤشراتها الرئيسية أعلى مستوى لها في 15 شهرًا، وسط عمليات شراء مكثفة من المستثمرين على جموع الأسهم بالبورصة سواء القيادية أو الصغيرة والمتوسطة في مختلف قطاعات السوق المختلفة.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 7 مليارات جنيه ليصل إلى 384 مليار جنيه مع حلول منتصف تعاملات اليوم، مقارنة مع 377 مليار جنيه عند إغلاقه بالامس.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي"إيجي إكس 30" مكاسب اقتربت من 2 في المائة مسجلا 50ر5571 نقطة وهو اعلى مستوى له في 15 شهرًا، كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ليقفز مؤشر"إيجي إكس 70"  بنسبة 4ر1 في المائة إلى 63ر509 نقطة، كما

ارتفع مؤشر"إيجي إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 7ر1 في المائة ليصل إلى 83ر859 نقطة،وقفزت غالبية أسهم الشركات الكبرى والقيادية على نحو ملحوظ اليوم منها أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للانشاء والمجموعة المالية هيرميس، كما نشطت أسهم قطاع العقارات بقيادة بالم هيلز للتعمير.

وقال وسطاء بالبورصة إن زيارة رئيس الوزراء أعطت ثقة كبيرة للمستثمرين خاصة معالتصريحات الايجابية بشأن الاقتصاد وإعلان العديد من الشركات والمؤسسات الدوليةإعتزامها ضخ إستثمارات ضخمة فى السوق المصرية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023