شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يحيى كشك.. يداوي قلوب “الأسايطة”

يحيى كشك.. يداوي قلوب “الأسايطة”
تولى الدكتور يحيى طه كشك منصب محافظ أسيوط، وفقًا لحركة المحافظيين الجديدة خلفًا للواء السيد البرعي، وهو من مواليد 12 ديسمبر...

تولى الدكتور يحيى طه كشك منصب محافظ أسيوط، وفقًا لحركة المحافظيين الجديدة خلفًا للواء السيد البرعي، وهو من مواليد 12 ديسمبر 1949بمحافظة سوهاج، وحصل على بكاليوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة أسيوط عام 1973، كما حصل على ماجستير في أمراض الباطنة عام 1975، وحصل على الدكتوراة في أمراض القلب عام 1988.

مكانته العلمية

وقد شغل "كشك" عدة مناصب علمية، حيث كان مدرس مساعد بكلية الطب جامعة أسيوط عام 1980، وباحث إكلينكى بكلية الطب جامعة شيفيلد بإنجلترا عام 1982 ولمدة 4 سنوات ، ثم مدرس بكلية طب أسيوط ، وأستاذ مساعد فى أمراض القلب بالجامعة ، ثم كرئيس لقسم أمراض القلب والأوعية الدموية بطب أسيوط ، وفى عام 2010 عمل كأستاذ متفرغ بقسم أمراض القلب والأوعية الدموية بطب أسيوط ، وقد نشر لـ"كشك" أكثر من50 بحث  فى الدوريات المحلية والعالمية، كما أشرف على أكثر من 80 بحث رسالة ماجيستير ودكتوراه .

ويعد "كشك" مؤسس أول وحدة قسطرة للقلب فى جامعة أسيوط وفى صعيد مصر عام 2008، كما أسس وحدة العناية المركزة للقلب عام 2008 ، وقد حصل على جائزة علمية كأفضل باحث على مستوى الباحثين المصريين فى المملكة المتحدة أثناء البعثة الدراسية للحصول على الدكتوراة  ،وهو عضو الجمعية المصرية لأمراض القلب ، وكذلك الجمعية الأوروبية لأمراض القلب. 

كما حصل على وسام العمل الطبى من الدرجة الأولى من النقابة العامة للأطباء تقديرا لرفع شأن المهنة فى مارس 1998، كما حاز بلقب الطبيب المثالى من النقابة العامة للأطباء التفانى فى العمل والمثالية فى خدمة المريض فى مارس 1980 ، ومارس 2001.

"كشك" وجماعة الإخوان

التحق"كشك"  بجماعة الإخوان المسلمين منذ ثلاثين عامًا أثناء دراسته بإنجلترا، وشغل عدة مناصب فيها، حيث شغل منصب نائب مسئول المكتب الإدارى لجماعة الاخوان بمحافظة أسيوط ، وعضو مجلس شورى الإخوان المسلمون بأسيوط ، وهو أيضا عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ، كما كان "كشك " مسئول قسم التنمية الإدارية لجماعة الاخوان بمحافظة أسيوط لمدة 10 سنوات ، وهو معروف بعلاقاته المتميزة داخل وخارج مصر.

حياته الأسرية

وعن حياته الأسرية ، فالدكتور "كشك " متزوج من الدكتورة  منى محمد سليمان -عضوهيئة التدريس بكلية طب أسيوط –  وله من الأولاد ثلاثة، الدكتور عبد الرحمن وهو طبيب أسنان، وآية الرحمن وهي طالبة بكلية الطب، وهبة الرحمن وهي طالبة بالفرقة الأولى بكلية طب الأسنان. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023