شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية تبرز انتقادات «مرسي» لنظام بشار القمعي

صحيفة أمريكية تبرز انتقادات «مرسي» لنظام بشار القمعي
أبرزت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية اليوم الأربعاء الانتقادات المصرية والتركية للنظام السوري .

أبرزت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية اليوم الأربعاء الانتقادات المصرية والتركية للنظام السوري .

ونوهت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – بكلمة الرئيس «مرسي» التي أشار فيها إلى مصير الأنظمة الاستبدادية السابقة في تونس مصر وليبيا واليمن والتي تم الإطاحة بها في ثورات الربيع العربي؛ محذرا رئيس النظام السوري من أنه فات الأوان عن الحديث عن الإصلاح وأنه حان وقت التغيير.

وقالت الصحيفة إن كلمة «مرسي» اليوم خلال اجتماع لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في القاهرة جاءت قوية وتتسق مع كلمته التي ألقاها الشهر الماضي خلال اجتماع قمة حركة عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران؛ حيث طالب المجتمع الدولي بدعم الشعب السوري .

وأضافت الصحيفة إن رئيس الوزراء التركي «رجب طيب أردوغان» انتقد اليوم أيضا حكومة الرئيس السوري «بشار الأسد» وإن "سوريا تمر الآن بملحمة إنسانية ضخمة، وللأسف كالعادة فإن المجتمع الدولي يتابع المذابح التي يقوم بها النظام السوري دون التحرك لفعل شيء " .

كان الرئيس «مرسي» قد أكد -خلال لقائه بطلاب اتحادات جامعات مصر- بإصدار قرارات بمعاملات الطلاب السوريين مثل المصريين تماماً، وأن السلطات المصرية ترتب مع مثيلتها التركية لإرسال وفود من المدرسين للحدود التركية مع بداية العام الدراسي، لتقدم العون والمساعدة في تعليم السوريين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023