شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحزب الديمقراطي يعلن ترشيح أوباما في انتخابات الرئاسة الأمريكية

الحزب الديمقراطي يعلن ترشيح أوباما في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  أعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي الليلة الماضية اختيار الرئيس باراك أوباما كمرشح له رسميا أمام منافسه مرشح الحزب...

 

أعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي الليلة الماضية اختيار الرئيس باراك أوباما كمرشح له رسميا أمام منافسه مرشح الحزب الجمهوري "ميت رومني" لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في السادس من نوفمبر القادم  .
 
وجاء الترشح خلال المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي – المنعقد حاليا بمدينة "شارلوت" بولاية نورث كارولينا ، شرق الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور أكثر من 30 ألف شخص – بعدما حصل على أصوات مندوبين تكفى لفوزه بترشح الحزب الديمقراطي له لخوض الانتخابات الرئاسية كمرشح للحزب حيث تجاوز العدد اللازم للترشح وهو 2777 مندوبا.
 
ولم يتبق على أوباما الآن سوى إعلان قبوله لهذا الترشيح ليخوض الانتخابات الرئاسية أمام منافسه رومني.
 
ولن يكون ترشيح أوباما لفترة رئاسية جديدة رسميا إلا بعد أن يلقي خطابه الخميس أمام المؤتمر الوطني العام معلنا قبوله للترشيح،وعندئذ سيكون قادرا قانونا على إنفاق الأموال التي جمعها لحملته.
 
وألقى الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون" – قبيل إعلان فوز أوباما بترشيح الحزب رسميا – خطابا حماسيا دعا خلاله الديمقراطيين والشعب الأمريكي للتصويت لصالح أوباما.
 
واعتبر الكثير من المحللين السياسيين الأمريكيين خطاب كلينتون من أبرع خطاباته على مدار سنوات طويلة وأكثرها إقناعا وتأثيرا منذ انتهاء فترة رئاسته ومن شأنه الإسهام إيجابيا في حث الأمريكيين للتصويت لصالح أوباما.
 
 وقال الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون – في خطابه – إنه يدعو الأمريكيين لانتخاب أوباما نظرا لما حققه من نجاحات على مدار فترة رئاسته الأولى، مؤكدا إيمانه بأن أوباما يضع الاقتصاد الأمريكي على الطريق الصحيح.
 
وشن كلينتون الذي كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية من 1993 إلى 2001 مستعينا بالأرقام هجوما شرسا على ميت رومني والجمهوريين بسبب انتقاداتهم الغير الواقعية لأوباما خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري الأسبوع الماضي في تامبا بولاية فلوريدا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023