شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة والداخلية والتعليم العالي والأطباء يوقعون بروتوكولا لشرطة للصحة

الصحة والداخلية والتعليم العالي والأطباء يوقعون بروتوكولا لشرطة للصحة
وقع مسئولون في وزارة الصحة والداخلية والتعليم العالي ونقابة أطباء مصر بروتوكولاً رسمياً على تشكيل شرطة خاصة...

وقع مسئولون في وزارة الصحة والداخلية والتعليم العالي ونقابة أطباء مصر بروتوكولاً رسمياً على تشكيل شرطة خاصة للصحة تكون من قوات الحراسات الخاصة وتتبع وزارة الداخلية ، على أن يتم عمل بوابات إلكترونية بجميع مستشفيات الجمهورية للزوار وإعادة ترتيب التصميم الهندسي لبوابات المستشفيات لتصبح أكثر تأميناً وتشكيل لجنة " عليا للصحة " بجميع المحافظات بعضوية مديروا الأمن ووكلاء وزارة الصحة ونقيب الأطباء بالنقابة الفرعية بالمحافظة لحل مشكلات الصحة في كل محافظة على حدي .

وقال الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء ، خلال اجتماع ضم الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة و د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالي ود. أشرف حاتم الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ، واللواء سامي سيدهم  ، مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعي ، وبعض قيادات وزارة الصحة، إن الصحة ستلتزم بما يخصها في تحسين الخدمات الطبية داخل المستشفيات بشكل ملموس، خصوصًا في مجال توفير أسرة العناية المركزة وتحسين معاملة المرضى، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الطبية بكل أشكالها، وذلك لتجنب استفزاز المواطنين، وفيما يتعلق بباقي أطراف المنظومة فكل سيلتزم بما يخصه في إطار تنسيق عام لتوفير الأمن للمستشفيات.

وأضاف "عبد الدايم" أن ما تم الاتفاق عليه اليوم خطوة إيجابية غير مسبوقة لتأمين المستشفيات ووقف هذه الاعتداءات المتكررة ، كما أن النقابة ستقوم بدور المنسق بين هذه الجهات ، مؤكداً أن الأمر لا يمكن تقييمه إلا بعد أن يدخل حيز التنفيذ الذي نتمنى أن يكون قريباً.

وأوضح الدكتور أحمد لطفي ، عضو مجلس نقابة الأطباء ، أن دور وزارة الصحة سيكون على توفير النواقص بالاستقبال من أدويه وخلافه  وأماكن لإقامة أفراد الشرطة وعمل تغييرات في التصميمات الهندسية لبوابات المستشفيات لتصبح أكثر تأميناً ، وعمل بوابات وكروت إلكترونية للزوار ، وتركيب كاميرات مراقبة لرصد أي اعتداءات بحق الأطباء والمستشفيات .

وأضاف لطفي : في المقابل ستقوم وزارة الداخلية بتوفير قوة أمنية على مدار اليوم بحسب عدد الأسرة بالمستشفيات ، موضحاً أن المستشفى التي تحوى 100 سريراً فما فوق سيتم تأمينها بقوة شرطية مكونة من ضابط وأمين شرطة و4 جنود ، أمام المستشفى التى تحوى أقل من 100 سرير سيتم تأمينها بقوة مكونة من ضابط أو أمين شرطة ومعه 3 جنود فقط على أن تقوم وزارة الداخلية بتدريبهم بشكل خاص على حماية المستشفيات والتصدي لأعمال البلطجة .

وأكد "لطفي" أن وزارة الداخلية ستعقد دورة تدريبة من 7 : 10 أيام خلال الأيام المقبلة لتدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على التصدى لأعمال البطلجة وإمكانية منع الاعتداءات ، على أن تقوم الوزارة بإنشاء خط ساخن على مدار الـ 24 ساعة بين الوزارة ومديروا المستشفيات بكل محافظة على حدى لتلقي الشكاوى على أن تقوم وزارة الداخلية بعمل الإجراءات الإدارية اللازمة.

وأوضح أن دور نقابة أطباء مصر سيتضمن قيام النقابة بعمل لجنة " عليا للصحة " فى كافة المحافظات تتكون من عضوية مديروا الأمن أو من ينوب عنهم ، ونقيب الأطباء بالمحافظة ووكيل وزارة الصحة وممثلين للتأمين الصحي والمستشفيات التعليمية لحل مشاكل المستشفيات وتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023