شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر للطيران تعلق رحلاتها الدولية بسبب إضراب العاملين

مصر للطيران تعلق رحلاتها الدولية بسبب إضراب العاملين
   قررت شركة مصر للطيران تعليق تشغيل رحلاتها الجوية الدولية من مطار القاهرة منذ الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة...

 

 قررت شركة مصر للطيران تعليق تشغيل رحلاتها الجوية الدولية من مطار القاهرة منذ الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر ، وذلك حرصا على راحة عملائها ومنعا لحدوث تكدس داخل صالات السفر نظرا للإضراب عن العمل الذي بدأته أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران ، وأدى إلى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الأولى من الصباح .
 
وأعربت شركة مصر للطيران في بيان صحفي صباح اليوم عن اعتذارها لعملائها عن هذه الظروف الاستثنائية ، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل احتواء الموقف واستعادة انتظام تشغيل الرحلات في أقرب وقت ممكن .
 
كما نوهت مصر للطيران لعملائها بضرورة الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على الأرقام التالية 1717 من أي موبايل أو 090070000 من أي خط أرضي وذلك لتغيير الحجوزات أو الاستعلام عن مواعيد الرحلات ، أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لمصر للطيران لمعرفة المزيد من المعلومات.
 
وأشار البيان إلى استمرار تشغيل رحلات مصر للطيران الداخلية عن طريق شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" حيث لا تتأثر هذه الرحلات بالإضراب.
 
احتجاج أطقم الضيافة الجوية يهدد بإلغاء رحلات جوية لمصر للطيران
 
 وكان انضمام أطقم الضيافة الجوية لرحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بكين والكويت والدوحة إلى زملائهم المحتجين أمام مقر إدارة الضيافة الجوية بمطار القاهرة للمطالبة بتطبيق لائحة الضيافة لعام 96 ومطالب أخرى تتعلق بأعداد أفراد الأطقم التي تقدم الخدمات للركاب على الطائرات وصرف الحوافز المتأخرة لهم لدى الشركة إضافة إلى المطالبة بتحويل الإدارة إلى قطاع مستقل  قد تسبب في تعطيل حركة الطيران.
 
وقد طالب عدد من المحتجين باستمرار الاحتجاج ودعوة كل أطقم الضيافة المكلفة برحلات بالانسحاب من على الطائرات وعدم الصعود إلى متنها حتى يتم تنفيذ مطالبهم والتي وصفوها بأنها حقوق كان يجب الحصول عليها منذ فترة وأنهم يشعرون بحالة من اليأس بعد تقدم النقابة العامة للضيافة الجوية ورابطة الضيافة بورقة مطالب موحدة لوزارة الطيران وشركة الخطوط الجوية أكثر من مرة دون أن يلتفت إليها احد مما اضطرهم للاحتجاج والتوقف عن العمل 
 
وقد عبر عدد من المحتجين عن غضبهم الشديد لعدم إرسال الشركة أو الوزارة أحدا للتحدث معهم حول حقوقهم على حد قولهم. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023