شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال مصنع السكر بنجع حمادي يجددون اعتصامهم

عمال مصنع السكر بنجع حمادي يجددون اعتصامهم
  دخل عمال مصنع  السكر بنجع حمادي بمحافظة قنا اليوم (السبت) في اعتصام مفتوح مرة أخرى، احتجاجا على تحويل بعض العمال...

 

دخل عمال مصنع  السكر بنجع حمادي بمحافظة قنا اليوم (السبت) في اعتصام مفتوح مرة أخرى، احتجاجا على تحويل بعض العمال للشئون القانونية، ونقل عدد أخر منهم تعسفيا – بحسب العمال- .
 
وكان العمال قد سبق ودخلوا في اعتصام الشهر الماضي، بعد أن نشبت مشادة بين إسماعيل السروجى -أحد مهندسي الشركة-  وبين عامل بالشركة ، حيث تقدم العامل بطلب إجازة  ، وحدثت مشادة بينهم رفع بعدها "السروجى " السلاح فى وجه العامل ، الأمر الذي دفع باقي العمال للاعتصام لمناصرة زميلهم.
 
وقد تدخل نائبين لأحزاب الحرية والعدالة والنور بقنا  لحل المشكلة وفض الاعتصام ، وأخذ العمال وعودا بألا يتم تقديمهم للشئون القانونية بالشركة ، إلا أن إدارة الشركة تراجعت عن تنفيذ تلك الوعود ، فعاد العمال للاعتصام اليوم.
 
يقول ممدوح البرديسي – المتحدث باسم حركة 25 يناير بالشركة – :"تم نقلنا نقل تعسفى إلى فروع أخرى بعد  قيامنا بفض الاعتصام السابق الذي كنا دخلنا فيه  بعد وعود من إدارة الشركة لم يتم الوفاء بها ، مؤكدا أنه تم نقله إلى مصنع سكر مركز "قوص" بقنا  ، وأن الإدارة قامت بنقل "نصر ثابت" إلى مصنع السكر بمركز دشنا وعامل أخر تم نقله إلى مصنع السكر بـ"جرجا" ، موضحا أنهم سيستمرون في هذا الاعتصام ، لإلغاء حركات نقل العمال التعسفية من جانب الإدارة .
 
وأردف" البرديسي" أن لهم عدة مطالب أخرى منها نقل هاشم الخطيب – مدير عام الشئون الادارية بمصنع السكر بنجع حمادي، وتغيير سياسة الإسكان داخل الشركة ، والتي لا تتم وفق المعايير القانونية حيث أنها لا تعتمد إلا على المحسوبية والوساطة ، كما طالب بالاسراع في تثبيت العمالة المؤقتة ، ونقل عبدالرحمن سليم -مدير شركة السكر بنجع حمادى-، وكذلك إقالة حسن كامل – رئيس مجلس إدارة شركات السكر على مستوى الجمهورية –  بعد قرارته الخاطئة المتكررة – بحسب البرديسى – .
 
وقد حاول بعض رجال الأمن بالشركة فض الاعتصام، والخروج من الشركة للإبلاغ عن المعتصمين للادعاء عليهم بأنهم يقوموا بعمل شغب داخل الشركة الأمر الذي دفع نصر ثابت – أحد العمال- بالتصدي للسيارات قبل خروجها من الشركة حيث افترش الأرض أمام السيارات لمنع عبورها.
 
وفي ذات السياق تجرى الان مفاوضات  من خلال اجتماع مغلق  بين كلا رئيس مجلس إدارة الشركة  ، وإبراهيم عبد المبدي -نائب الشعب السابق  للحرية والعدالة- ، وعبد الكريم محمد -نائب الشعب عن حزب النور- ، وصابر حسن – نائب الشورى بقنا- للتوصل إلى حلول حول مشاكل العمال المعتصمين الآن بالشركة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023